أسعار الذهب اليوم تهبط بفعل التفاؤل حيال اتفاق تجارة أمريكي صيني

في حين حد انخفاض الدولار من خسائر المعدن

أسعار الذهب اليوم تهبط بفعل التفاؤل حيال اتفاق تجارة أمريكي صيني
عمر سالم

عمر سالم

4:21 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع تنامي التفاؤل حيال علاقات التجارة الأمريكية الصينية إثر تقرير عن “محادثات بناءة” مطلع الأسبوع، في حين حد انخفاض الدولار من خسائر المعدن.

وبحلول الساعة 0453 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا حوالي 0.1 بالمئة إلى 1466.09 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة أيضا إلى 1466.40 دولار.

كانت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء أوردت أن واشنطن وبكين أجرتا اتصالا هاتفيا رفيع المستوى يوم السبت حيث بحث الجانبان القضايا المحورية لدى كل منهما فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من اتفاق تجارة أولي.

وقالت مارجريت يانج يان، محللة السوق لدى سي.ام.سي ماركتس، “تحسن المعنويات حيال المخاطرة في أنحاء آسيا وتفاؤل المستثمرين الحذر بشأن المضي في اتفاق المرحلة واحد قبل عيد الميلاد، يضغطان على الذهب”، مضيفة أن تراجع الدولار حد من انخفاض المعدن.

وانخفض الدولار قليلا مقابل العملات الرئيسية

وفي المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.91 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة مسجلا 890.89 دولار.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل ابرزها سعر الاوقية في بورصة الذهب العالمية وأسعار الدولار في السوق المحلي

شينخوا: اتصال هاتفي “بناء” بين أمريكا والصين بشأن التجارة

قالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إن الصين والولايات المتحدة أجرتا “محادثات بناءة” بشأن التجارة خلال اتصال هاتفي رفيع المستوى أمس السبت.

وأضافت أن ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة ستيفن منوتشن شاركوا في الاتصال.

وقالت إن كلا الجانبين ناقش القضايا الأساسية للجانب الآخر خلال المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مبدئي واتفقا على استمرار الحوار.

الصين تخفض سعر فائدة رئيسي للمرة الأولى منذ 2015

خفض البنك المركزي الصيني يوم الاثنين سعر الفائدة على اتفاقات إعادة الشراء العكسي خمس نقاط أساس، في أول تقليص على أداة السيولة قصيرة الأجل في ما يربو على أربع سنوات.

وقال بنك الشعب الصيني في موقعه على الإنترنت إنه خفض سعر إعادة الشراء العكسي لسبعة أيام إلى 2.50 بالمئة من 2.55 بالمئة.