أسعار الذهب العالمية تهبط مع انتظار المستثمرين وضوحًا بشأن «بريكست»

وهبطت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1491.30 دولار للأوقية.

أسعار الذهب العالمية تهبط مع انتظار المستثمرين وضوحًا بشأن «بريكست»
عمر سالم

عمر سالم

1:39 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

تراجعت أسعار الذهب العالمية، اليوم الخميس، مع انتظار المستثمرين وضوحا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بعدما أرجأ التكتل اتخاذ قرار بشأن منحها تمديدًا، فيما دعم ضعف الدولار الأسعار.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1488.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش.

وهبطت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1491.30 دولار للأوقية.

ومع تأجيل أعضاء الاتحاد الأوروبي قرارهم بشأن منح بريطانيا تأجيلًا لموعد انسحابها لمدة ثلاثة أشهر، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه إذا تأجل الموعد حتى نهاية يناير كانون الثاني فإنه سيدعو إلى انتخابات بحلول نهاية العام.

وقال هاريش في. رئيس أبحاث السلع الأساسية في جيوجيت للخدمات المالية: “حتى إذا مضى البريكست قدما، هناك ما يكفي من الضبابيات الجيوسياسية للإبقاء على دعم الذهب خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة”.

وأضاف: “يحدث تصحيح في (مؤشر) الدولار من 99.5 إلى 97.2 بصفة مستمرة على مدى الأسبوعين الماضيين. يقدم هذا بعض الدعم للأسعار”.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى 0.1 % إلى 97.396 وهو في طريقه لتسجيل خسائر للجلسة الثانية على التوالي.

انخفاض الفضة وارتفاع البلاديوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة 0.4 % إلى 17.49 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.6 % إلى 920.74 دولار للأوقية بعد صعوده لأعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع، فيما زاد البلاديوم 0.6 % إلى 1752.53 للأوقية.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية للأوقية، إضافة إلى أسعار الدولار بالسوق المحلية.

وقال مصدر بمقر رئاسة الوزراء البريطانية، إن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي في نهاية الأمر بشروط اتفاق الخروج الذي تفاوض عليه رئيس الوزراء بوريس جونسون على الرغم من عرقلة البرلمان لتوقيت الخروج.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: “سينتهي الأمر بمغادرتنا حسب اتفاق رئيس الوزراء.. سنغادر باتفاق، اتفاق رئيس الوزراء”.

ورد المصدر على سؤال عن موعد الخروج في ظل اقتراب الموعد النهائي المقرر يوم 31 أكتوبر، قائلًا: “البرلمان استعاد سيطرته.. فهل ستجرى انتخابات قبل عيد الميلاد؟ ربما.. سنرى”.