أسعار الذهب العالمية تستقر وسط ترقب اجتماع «الفيدرالى الأمريكى»

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1503.50 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم.

أسعار الذهب العالمية تستقر وسط ترقب اجتماع «الفيدرالى الأمريكى»
عمر سالم

عمر سالم

2:03 م, الأربعاء, 21 أغسطس 19

استقرت الأربعاء فوق مستوى 1500 نقطة الذي تخطته في الجلسة السابقة، في حين يترقب المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في يوليو لاستطلاع المؤشرات على مستقبل تخفيضات ، ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1503.50 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم، وقد فقد الذهب في المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.2 بالمئة ليصل إلى 1512.90 دولار للأوقية.

ومن المقرر أن يصدر يوم الأربعاء محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية في يوليو، الذي قرر خلاله البنك المركزي الأمريكى خفض لأول مرة منذ الأزمة المالية في عام 2008.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بعدما نزل من أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع الذي سجله يوم الإثنين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 17.07 دولار للأوقية، بينما خسر البلاتين 0.4 بالمئة ليصل إلى 845.08 دولار للأوقية.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس الإثنين الماضي إن إدارة ترامب ليست راضية عن الكيفية التي تدعم بها السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الدولار ليظل قويا.

وردا على سؤال عما إذا كان الدولار القوي يؤثر سلبا على الاقتصاد، قال روس ”نحن منزعجون للغاية بشأن ارتفاع الدولار بسبب السياسة النقدية التي يتبعها مجلس الاحتياطي الاتحادي“.

وتضغط إدارة ترامب على المركزي الأمريكي لخفض .

وتؤثر عالميا على مستويات الأسعار للمعدن النفيس في مصر، إذ يرتبط سعره فى سوق الصاغة بالمتغيرات العالمية بسوق الذهب.