أسعار الذهب العالمية تستقر.. والمعدن الثمين يتكبد 1.5 % خسارة شهرية

استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1959.64 دولار

أسعار الذهب العالمية تستقر.. والمعدن الثمين يتكبد 1.5 % خسارة شهرية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:01 ص, الأربعاء, 31 مايو 23

شهدت أسعار الذهب استقرارا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء فى الوقت الذى يتجه فيه المعدن الأصفر إلى إنهاء شهر مايو على تراجع إذ دعم التقدم في خطوات إبرام اتفاق سقف الدين الأمريكي والتوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة موقف الدولار وقلل من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1959.64 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب عالميا

ولم تشهد أسعار الذهب فى العقود الآجلة الأمريكية تغيرا يذكر لتستقر عند 1959.30 دولار.

وهبطت أسعار الذهب 1.5 % حتى الآن هذا الشهر.

واجتاز التشريع الذي اتفق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لرفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار عقبة مهمة إذ أقرته لجنة القواعد في مجلس النواب وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته لبحثه والتصويت المتوقع عليه اليوم الأربعاء.

وفي الوقت نفسه استقر مؤشر الدولار، مبددا الدعم الذي تلقته أسعار الذهب من انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

ويرجح المتعاملون في العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالى أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة الشهر المقبل، إذ تجاوزت البيانات الاقتصادية التوقعات ويبدو أن أعضاء الكونجرس توصلوا إلى اتفاق لرفع سقف الدين.

ومن شأن أسعار الفائدة المرتفعة إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 23.18 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين كذلك 0.1 % إلى 1012.62 دولار، بينما زاد البلاديوم 1% إلى 1414.27 دولار. وتتجه جميع هذه المعادن إلى تراجع شهري.