أسعار الذهب العالمية تستقر.. والأوقية تسجل 1521 دولارًا

تعرضت الأسعار لضغوط مع تحسن التوقعات إزاء التجارة الصينية الأمريكية.

أسعار الذهب العالمية تستقر.. والأوقية تسجل 1521 دولارًا
عمر سالم

عمر سالم

12:48 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

استقرت أسعار الذهب العالمية، اليوم الثلاثاء، قرب ذروة أسبوعين التي لامستها في الجلسة السابقة في ظل مخاوف التباطؤ العالمي والتوترات في الشرق الأوسط، بينما تعرضت الأسعار لضغوط مع تحسن التوقعات إزاء التجارة الصينية الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز”، أنه بحلول الساعة 0734 بتوقيت جرينتش، بلغ السعر الفوري للذهب 1521.62 دولار للأوقية (الأونصة) دون تغير يذكر، وذلك بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة لأعلى مستوياته منذ 6 سبتمبر عند 1526.80 دولار للأوقية.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1527.10 دولار للأوقية.

وقال مايكل مكارثي كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس: “أعطى كلا البلدين (الصين والولايات المتحدة) بعض المؤشرات مجددًا بشأن احتمال التوصل لاتفاق وهذا يؤثر على الذهب سلبا بعض الشيء”.

“إذا انهارت المحادثات مجددًا فستدعم الذهب”

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين لشبكة فوكس بيزنس، إن محادثات مع الصين مقررة في غضون أسبوعين، مما أعطى دفعة للدولار والأسهم العالمية.

في الوقت نفسه، تتصاعد التوترات في الشرق الأوسط منذ هجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين في وقت سابق هذا الشهر، إذ أبدت بريطانيا وألمانيا وفرنسا دعمها للولايات المتحدة وتلقي على إيران باللائمة في الهجمات.

وتتجه أنظار المستثمرين حكم المحكمة العليا البريطانية المتعلق بتعليق عمل البرلمان البريطاني هذا الشهر، مما قد يزيد تعقيد خطط رئيس الوزراء بوريس جونسون للخروج ببلاده من الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، نزل السعر الفوري للبلاديوم 0.1% عند 1651.79 للأوقية، بعد أن ارتفع لمستوى قياسي عند 1664.50 يوم الإثنين.

وهبطت الفضة 0.5 % عند 18.53 دولار للأوقية، بعدما كانت قد بلغت مستوى مرتفعا منذ سبتمبر عند 18.74 دولار. وتراجع البلاتين 0.4 % إلى 952.80 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدد من العوامل أبرزها سعر الذهب عالميا وسعر الأوقية، بالإضافة إلى أسعار الدولار في السوق المحلية.