أسعار الذهب العالمية تستقر نتيجة توترات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الأربعاء بعد أن كان قد نزل بحوالي واحد بالمئة في الجلسة السابقة

أسعار الذهب العالمية تستقر نتيجة توترات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي
عمر سالم

عمر سالم

4:41 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الأربعاء، بعد أن كان قد نزل بحوالي واحد بالمئة في الجلسة السابقة، إذ تراجعت الأسهم الأوروبية بفعل الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما بلغ البلاديوم مستوى مرتفعا جديدا بسبب شح الإمدادات.

وذكرت وكالة رويترز أنه بحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش، استقر السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1481.05 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1484.80 دولار للأوقية.

وفتحت الأسهم الأوروبية منخفضة وتراجع الجنيه الإسترليني عن أعلى مستوياته في 5 أشهر مع استئناف الاتحاد الأوروبي وبريطانيا محادثات في بروكسل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1749.91 دولار للأوقية، بعد أن كان قد بلغ مستوى قياسيا عند 1751.08 دولار في وقت سابق.

وصعد المعدن، الذي يُستخدم في أنظمة عوادم المركبات لخفض الانبعاثات الضارة، حوالي 39 بالمئة منذ بداية العام الجاري بسبب أزمة مستمرة في الإمدادات.

وقال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من التكتل يوم الثلاثاء، إن التوصل إلى اتفاق للخروج قبل الموعد المقرر يوم 31 أكتوبر تشرين الأول ”يزداد صعوبة“، مضيفا أن زعماء الاتحاد سيدرسون تأجيلا آخر للموعد النهائي.

ونزلت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.25 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 1.3 بالمئة إلى 877.31 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب العالمية، إضافة إلى أسعار الدولار بالسوق المحلي.