أسعار الذهب العالمية تستقر مع ارتفاع الدولار وعائد السندات

استقرت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية عند 2319.14 دولار

أسعار الذهب العالمية تستقر مع ارتفاع الدولار وعائد السندات
أحمد فراج

أحمد فراج

10:22 ص, الأربعاء, 26 يونيو 24

شهدت أسعار الذهب استقرارا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبيل قراءة بيانات رئيسية للاقتصاد الأمريكى من المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي قد توفر مزيدًا من الوضوح بشأن مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحسب صحيفة ” ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

واستقرت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية عند 2319.14 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

واستقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2331.00 دولار.

وارتفع الدولار الأمريكي 0.1 % مقابل منافسيه، مما يزيد من تكلفة الذهب بالنسبة لحاملى العملات الأخرى، بينما ارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل عشر سنوات.

وأظهر تقرير أن اليورو، الذي كان يعتبر في السابق منافسًا للدولار الأمريكي، يضعف كعملة بديلة، مع تحول المستثمرين الذين يتطلعون إلى تقليل تعرضهم للمخاطر إلى الذهب.

ويتطلع المتعاملون هذا الأسبوع إلى تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة المقرر صدورها غدا، وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين يوم الجمعة للحصول على مزيد من الإشارات حول توقيت وحجم التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وتراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو وسط مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، لكن الأسر ظلت متفائلة بشأن سوق العمل وسط توقعات بتراجع التضخم خلال العام المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 28.90 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4 % إلى 985.83 دولار ونزل البلاديوم 0.8 % إلى 940.60 دولار.