أسعار الذهب العالمية ترتفع وسط ترقب لتصريحات رئيس المركزى الأمريكى

صعدت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.05%

أسعار الذهب العالمية ترتفع وسط ترقب لتصريحات رئيس المركزى الأمريكى
أحمد فراج

أحمد فراج

11:39 ص, الأربعاء, 20 مارس 24

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء، إلا أنها ظلت عالقة في نطاق ضيق مع استعداد المستثمرين لقرار الفائدة الأمريكية وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول في وقت لاحق، والتي قد تلقي مزيدًا من الضوء على احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وصعدت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.05% إلى 2159 دولارا للأوقية.

سعر الذهب العالمى

وارتفعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.09% إلى 2161 دولارا للأوقية.

وتقدم مؤشر الدولار بنسبة 0.03% إلى 103.525 نقطة.

وينصب تركيز السوق على بيان السياسة النقدية للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية المقرر صدوره لاحقا والمؤتمر الصحفي المرتقب لباول.

ويتوقع محللو مصرف “جولدمان ساكس خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة 3 مرات فقط هذا العام بواقع 25 نقطة أساس للمرة الواحدة، مقارنة مع تقديراته السابقة التي أشارت إلى 4 مرات خفض في 2024.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: “هناك احتمال حقيقي بأن الفيدرالي قد لا يكون متساهلاً بالقدر الذي يرغب فيه المتداولون، وأنه من المحتمل أن يتم تعديل المخطط النقطي من ثلاثة تخفيضات إلى خفضين فقط، أو حتى خفض واحد للفائدة من قبل الفيدرالي هذا العام”.

وأوضح سيمبسون: “قد يؤدي ذلك إلى هزة بأسعار الذهب ورؤيته يتراجع إلى ما دون 2050 دولار إذا خيب باول الآمال بشأن خفض الفائدة”.

واستقر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين في الجلسة السابقة. حيث إن ارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى مما يقلل الطلب على المعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن الثمينة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 24.88 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.5% إلى 889.85 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 988.24 دولار.