أسعار الذهب العالمية ترتفع قبل محادثات التجارة الصينية الأمريكية

وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1511 دولارا للأوقية.

أسعار الذهب العالمية ترتفع قبل محادثات التجارة الصينية الأمريكية
عمر سالم

عمر سالم

1:30 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

ارتفعت اليوم الإثنين مع توخي المستثمرين الحذر قبل محادثات ، عقب تقرير ذكر أن بكين لن توافق على الأرجح على اتفاق تجاري واسع النطاق مع الولايات المتحدة .

وذكرت وكالة رويترز ، أن سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1505.38 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0612 بتوقيت جرينتش. وارتفعت أسعار المعدن الأصفر 0.5 بالمئة الأسبوع الماضي وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في 0.1 بالمئة إلى 1511 دولارا للأوقية.

ومن المقرر أن تُعقد الجولة القادمة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين في واشنطن يومي 10 و11 أكتوبر ، رغم أن آمال تحقيق تقدم تبددت بعد تقرير قال إن المسؤولين الصينيين يريدون أن يكون نطاق مفاوضات هذا الأسبوع ضيقا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 878.87 دولار، وفقدت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.45 دولار. ولم يطرأ تغير على البلاديوم عند 1665.67 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب فى مصر بعدة عوامل أبرزها ، الأسعار العالمية للذهب عبر سعر الأوقية ، بالإضافة إلى أسعار الدولار في السوق المحلية.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال، فى شهر أغسطس الماضى ، إنه من المقرر أن تجرى بلاده والصين محادثات بشأن التجارة اليوم دون الكشف عن تفاصيل.

جاءت تصريحات ترامب فى أعقاب مؤشرات من جانب الصين بأنها لن ترد بشكل فورى على أحدث زيادة فى الرسوم الجمركية الأمريكية على السلع الصينية، وأعربت عن رغبتها فى التركيز على إلغاء الرسوم الجديدة، لمنع مزيد من التصعيد فى الحرب التجارية، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

وقال ترامب، بسؤاله فى مقابلة إذاعية مع شبكة “فوكس نيوز” عما إذا كان سوف يتم إجراء المحادثات المقررة فى سبتمبر مع الصين: “هناك محادثات مقررة اليوم على مستوى مختلف”.

وكانت الصين قد ألمحت، إلى عدم عزمها الرد على الفور على أحدث زيادة فى الرسوم الجمركية على السلع الصينية التى أعلن ترامب عنها، وأشارت إلى أن الأولوية هى لبحث إلغاء الرسوم الإضافية.