أسعار الذهب العالمية ترتفع بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1%

أسعار الذهب العالمية ترتفع بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:21 ص, الجمعة, 16 أغسطس 24

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الجمعة بعد أن خففت بيانات أمريكية قوية من المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكى كما أضعفت التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى الشهر المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وارتفعت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1% إلى 2457.80 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وتقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2495.50 دولار.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الخميس ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية 1.0% الشهر الماضي بعد انخفاض بنسبة 0.2% في يونيو، وفقا لمكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت طلبات إعانة البطالة الأمريكية أدنى مستوى لها في شهر خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تباطؤ ثابت في سوق العمل وتقليص توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل.

وأظهرت أداة CME FedWatch أن الأسواق تتوقع الآن احتمالا بنسبة 75% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل واحتمالا بنسبة 25% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس. وانقسم المتعاملون بالتساوي في بداية الأسبوع بين فرصتى الخفض.

وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، سيتحدث رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن التوقعات الاقتصادية اليوم الجمعة في ندوة جاكسون هول.

كما ستترقب السوق أيضًا خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي، والذي من المقرر أن يلقيه في وقت لاحق من اليوم.