أسعار الذهب العالمية تتراجع وسط ترقب لبيانات التوظيف الأمريكية

تراجع أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة

أسعار الذهب العالمية تتراجع وسط ترقب لبيانات التوظيف الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:58 ص, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات التوظيف الأمريكية التى من المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع، وهي مؤشر أساسي لموقف مجلس الاحتياطي الفيدرالى بشأن السياسات المستقبلية، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1810.92 دولار للأوقية.

تراجع أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة

وتراجعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1813.70 دولار.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس : “ثمة قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل…”.

” إذا كان هناك شعور بأن مجلس الاحتياطي سيواصل إبقاء إعدادات السياسة ميسرة (في) الأمد المتوسط إلى الطويل، فهذه ديناميكية جيدة حقا للذهب، على الأخص إذا رأينا أن توقعات التضخم ما زالت مرتفعة نسبيا”.

محلل: تميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب

وتميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي يُعتبر في المعتاد تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالى أمس الإثنين، إن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر إذا أظهر التقريران الشهريان القادمان للوظائف زيادة التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون، كما يتوقع.

وتراجع الدولار مقابل الين الياباني والفرنك السويسري وهما ملاذان آمنان خلال جلسة التداول في آسيا.

الفضة تخسر 0.5%

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5% إلى 25.31 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.3% إلى 2682.32 دولار، بينما هبط البلاتين 0.3% إلى 1054.22 دولار.

وقال أفتار ساندو كبير مديري السلع لدى فيليب فيوتشرز لرويترزر: “في أقل من أسبوع، انتقل الذهب من مرشح محتمل للاختراق والانهيار على الرسوم البيانية إلى الشراء عند الانخفاضات، وبيع سوق الارتفاعات”. ” … كما تتحرك العقود الآجلة للذهب عمليًا على طول المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم وهو مؤشر إضافي على سوق موحد”.

ارتفاع أسعار الذهب فى ختام تعاملات أمس الإثنين

وارتفعت أسعار الذهب أمس الإثنين بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم أن تحسنا في شهية المخاطرة حجب بعض البريق عن المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا استثماريا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1816.01 دولار للأوقية بعد أن سجل عند أدنى مستوى له في الجلسة 1804.49 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 % لتبلغ عند التسوية 1822.20 دولار للأوقية.

ومما ساعد في استعادة الذهب لجاذبيته تراجع مؤشر الدولار 0.1 % وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى في حوالي أسبوعين.

وتترقب الأسواق أرقام الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو تموز التي ستصدر يوم الجمعة ومن المنتظر أن تلقي مزيدا من الضوء على قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، خلال تعاملات أمس ، استقرت الفضة عند 25.47 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم كلاهما 0.8 % إلى 1057.30 دولار و2681.57 دولار على الترتيب.