أسعار الذهب العالمية تتراجع مع تفاؤل لاتفاق التجارة بين الصين وأمريكا

الذهب يتحرك بناء على أي ما كان يحدث في الوضع التجاري

أسعار الذهب العالمية تتراجع مع تفاؤل لاتفاق التجارة بين الصين وأمريكا
عمر سالم

عمر سالم

11:26 ص, الأثنين, 14 أكتوبر 19

تراجعت أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين، لتواصل انخفاضاها للجلسة الثالثة على التوالي في الوقت الذي تعززت فيه الشهية للمخاطرة بفضل التفاؤل المحيط بالمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما يضغط ارتفاع طفيف في الدولار على الأسعار.

وبحلول الساعة 0544 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1486.91 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط واحدا بالمئة في الأسبوع السابق، وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1491.20 دولار للأوقية.

وقال جيفري هالي المحلل لدى أواندا “الذهب لا يتحرك بناء على العوامل الأساسية للذهب، إنه يتحرك بناء على أي ما كان يحدث في الوضع التجاري”.

وأضاف “الاتفاق التجاري لا يحوي الكثير من التفاصيل، لكنه سيظل كافيا لدعم المخاطرة على الأرجح، وذلك سلبي للذهب”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة المرحلة الأولى من اتفاق لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وعلق تهديدا بزيادة رسوم جمركية، وهي أكبر خطوة بين البلدين في 15 شهرا.

وابتهجت أسواق الأسهم الآسيوية بالنبأ، مع ارتفاع أكبر مؤشر لإم.إس.سي.آي لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان 0.5 بالمئة.

وعادة ما يستخدم المستثمرون الذهب للتحوط في مواجهة الضبابية السياسية والمالية.

ارتفاع الفضة وتراجع البلاديوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.58 دولار للأوقية ولم يشهد البلاتين تغيرا يذكر عند 889.90 دولار.

وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1697.55 دولار للأوقية، بعد أن بلغ المستوى القياسي المرتفع البالغ 1705.84 دولار يوم الجمعة.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها الأسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب بالاضافة الى اسعار الدولار بالسوق المحلية.