أسعار الذهب العالمية تتباين وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية فى سبتمبر

تقدمت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1 %

أسعار الذهب العالمية تتباين وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية فى سبتمبر
أحمد فراج

أحمد فراج

8:52 ص, الخميس, 4 يوليو 24

شهدت أسعار الذهب تباينا فى الأسواق العالمية اليوم الخميس ، بعد بيانات اقتصادية أمريكية أقل من المتوقع ما عزز الآمال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى) قد يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بحسب صحيفة ” ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

وتقدمت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1 % إلى 2357.59 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة السابقة.

سعر الذهب العالمى

وتراجعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 2365.50 دولار.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية ارتفعت لأول مرة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى خلال عامين ونصف قرب نهاية يونيو، بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وتتوقع الأسواق الآن احتمالا بنسبة 74 % لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في اجتماعه خلال سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، اعترف مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير بأن الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه يتباطأ، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج التمهل قبل الإقدام على خفض أسعار الفائدة.

ويتطلع المتعاملون الآن إلى تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية المقرر صدوره غدا الجمعة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 30.49 دولار، وتقدم البلاتين 0.1 % إلى 998.11 دولار، ونزل البلاديوم 0.4 % إلى 1025.36 دولار.