أسعار الذهب العالمية تتباين وسط ترقب لبيانات التوظيف الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.4%

أسعار الذهب العالمية تتباين وسط ترقب لبيانات التوظيف الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

9:58 ص, الجمعة, 2 أغسطس 24

شهدت أسعار الذهب تباينا فى الأسواق العالمية اليوم الجمعة مع ارتفاع الدولار، بعدما صعد المعدن الأصفر لأعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها اليوم، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.4% إلى 2438.32 دولار للأوقية (الأونصة) ، بعدما بلغت أعلى مستوي منذ 18 يوليو في الجلسة السابقة.

سعر الذهب عالميا

وارتفعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 2480.8 دولار عند التسوية.

وارتفع الدولار 0.3% بعد هبوطه في اليوم السابق مع استمرار البنوك المركزية في تعكير صفو أسواق العملات.

وفي حين أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مستقرة في اجتماعه يوم الأربعاء، قال رئيسه جيروم باول إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر إذا سار الاقتصاد وفق مساره المتوقع.

وقال بارت ميليك رئيس استراتيجيات السلع الأساسية في تي دي للأوراق المالية “السوق على قناعة تامة بأننا سنحصل على خفض في سبتمبر وهناك أشخاص في السوق يناقشون إمكانية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب الاحتياطي الفيدرالي”.

وينتظر المتعاملون الآن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة المقرر صدورع اليوم الجمعة للحصول على المزيد من الإشارات حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.4% إلى 28.33 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 1.3% إلى 963.05 دولار للأوقية، وهبط البلاديوم 2.2 % إلى 904.71 دولار للأوقية.