أسعار الذهب العالمية تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكى

انخفضت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2%

أسعار الذهب العالمية تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكى
أحمد فراج

أحمد فراج

11:46 ص, الثلاثاء, 26 مارس 24

شهدت أسعار الذهب تباينا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي هذا العام، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2170.59 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وانخفضت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 2171.20 دولار للأوقية.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال.كوم “نحن نفتقر إلى محفزات جديدة، لكن في الوقت الحالي يبدو أن السوق تتماسك، وتلتقط أنفاسها بعد مسيرة قوية إلى حد ما”.

وأضاف “من المحتمل أن تتوقف الخطوة التالية على إصدار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (الأمريكي) هذا الأسبوع. وأي دليل على استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يهدأ المخاوف من تسارع الأسعار أو على الأقل تثبيتها عند مستوى مرتفع، سيكون له تأثير جيد بالنسبة للذهب”.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر 0.3 % في فبراير، مما سيحافظ على المعدل السنوي عند 2.8 %.

ويتوقع المستثمرون احتمالًا يبلغ 70 % بأن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وتراجع مؤشر الدولار 0.3 % مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يجعل شراء الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.68 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.4% إلى 906.10 دولار، وزاد البلاديوم 0.4 % أيضا إلى 1009.14 دولار.