أسعار الدولار فى البنوك المصرية تواصل الارتفاع وتكسب 5 قروش جديدة

أعلن بنكا الأهلي ومصر ارتفاع أسعار الدولار بقيمة 5 قروش ليسجل 15.96 و16.06 جنيه للشراء والبيع

أسعار الدولار فى البنوك المصرية تواصل الارتفاع وتكسب 5 قروش جديدة
سيد بدر

سيد بدر

10:53 ص, الأربعاء, 3 يونيو 20

صعدت أمام الجنيه بقيمة 5 قروش خلال التعاملات الصباحية لليوم الأربعاء 3-6-2020 في عدد من البنوك المصرية، بعدما كسبت العملة الأمريكية 5 قروش أمس أيضًا .

ومع بداية تعاملات اليوم أعلن بنكا الأهلى ومصر ارتفاع أسعار الدولار بقيمة 5 قروش ليسجل 15.96 و16.06 جنيها للشراء والبيع مقابل 15.91 و16.01 جنيه فى تعاملات أمس .

كما ارتفعت الأسعار 5 قروش في بنوك الأهلي الكويتي والمصرف المتحد والإمارات دبي الوطني والمشرق والمصرف العربي الدولي وقناة السويس واتش اس بي سي إلى 15.98 جنيها و16.08جنيها .

وبنهاية تعاملات أمس ارتفع متوسط سعر العملة الأمريكية في البنوك بنحو 5 قروش كاملة ليسجل 15.92 جنيه للشراء و 16.02 جنيه للبيع ، مقابل 15.87 جنيه للشراء و15.97 جنيه للبيع، وفقا للبنك المركزى المصرى.

وارتفع الدولار بنحو 12 قرشاً منذ بداية الأسبوع الجارى وحتى الان بحسب الموقع الرسمى للبنك المركزى.

جدول يوضح سعر الدولار فى البنوك

عاكف المغربى: ارتفاع الدولار طبيعى

وقال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن التغير الذي حدث في سعر الدولار طفيف وطبيعي بسبب أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن التغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية تؤثر على سعر الدولار .

وأشار في لقاء عبر الفيديو على قناة “إم بي سي مصر”، إلى أنه عقب تعويم العملة المحلية أصبح سعر الدولار يتحرك وفقًا للعرض والطلب كما أنه انخفض في وقت سابق نتيجة ارتفاع الاحتياطي النقدي ووصوله لمستويات قياسية .

وأضاف أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة بتناغم بين كافة الأطراف خلال السنوات الماضية خفف من آثار أزمة كورونا.

وأكد: الاقتصاد المصرى تأثر على مستوى حركة الطيران والسياحة وقطاعات أخرى لكن هذا التأثير كان سيتفاقم لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وأوضح أن الدليل على ذلك هو قيام مؤسسات التصنيف الائتماني بخفض تصنيف نحو 130 دولة وتغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية، والحفاظ في ذات الوقت على النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري .