أسعار الدولار تواصل الارتفاع في تعاملات الخميس

صعدت أسعار النفط بفعل آمال في نجاح الدبلوماسية الأمريكية في إقناع السعودية وروسيا بإنهاء حرب الأسعار

أسعار الدولار تواصل الارتفاع في تعاملات الخميس
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:59 ص, الخميس, 2 أبريل 20

تخلى الدولار ، اليوم الخميس ، عن بعض المكاسب التي حققها في الآونة الأخيرة بعدما دعمت قفزة بنسبة 10% في أسعار النفط العملات المرتبطة بالسلع الأولية، إلا أن الضبابية المحيطة بجائحة فيروس كورونا المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-ذ9” أبقت العملة الأمريكية قوية أمام باقي العملات الرئيسية.

وصعدت أسعار النفط بفعل آمال في نجاح الدبلوماسية الأمريكية في إقناع السعودية وروسيا بإنهاء حرب الأسعار التي دفعت أسواق الخام إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 20 عاما، بحسب وكالة رويترز.

وأدى ذلك لرفع العملات المرتبطة بالسلع الأولية، حيث صعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.6% إلى 0.6110 دولار، وصعد الدولار الكندي بنسبة 0.65% إلى 1.4146 دولار كندي.

لكن أمام معظم العملات الرئيسية، ظل الدولار قويا بسبب حالة الارتياح لدى المستثمرين الذين يشعرون بالقلق إزاء التعطيل الكبير للتجارة الدولية الناجم عن وباء كورونا، الناجمة عن حيازة الدولار.

واستقر مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 99.470 بعد تحقيق مكاسب بنسبة 0.53% خلال الليل حيث ارتفعت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.1% إلى 1.0947 دولار بعد هبوط بنسبة 0.69% في تعاملات أمس الأربعاء.

وتواصل أعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التزايد بشراسة، وبصورة مخيفة في ظل سقوط مزيد من المصابين والموتى نتيجة تفشى الفيروس القاتل، حيث وصلت أعداد الإصابات حتى الآن 902.563 إصابة حول العالم، فيما توفى 45.301 شخص، وفى المقابل تعافى من المرض القاتل 190.639 حالة.