أسعار الدولار ترتفع بقيمة 3 قروش في بنكي «الأهلي» و«مصر»

سجلت أسعار الدولار في البنكين 15.75 جنيه للشراء و15.85 للبيع

أسعار الدولار ترتفع بقيمة 3 قروش في بنكي «الأهلي» و«مصر»
سيد بدر

سيد بدر

2:20 م, الأربعاء, 20 مايو 20

سجلت أمام الجنيه ارتفاعًا بقيمة 3 قروش في بنكي الأهلي ومصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعدما استقرت في تعاملات اليومين الماضيين .

وسجلت أسعار الدولار في بنكي الأهلي ومصر 15.75 جنيه للشراء و15.85 جنيه للبيع مقابل 15.72 و15.82 جنيه في تعاملات صباح اليوم .

وارتفعت الأسعار أيضًا في معظم البنوك بنحو 3 قروش ليسجل السعر 15.77 جنيها و15.87 جنيها للشراء والبيع منها الأهلي الكويتي والإمارات دبي الوطني والعربي الأفريقي والتعمير والإسكان وعوده مصر والتنمية الصناعية والمصرف العربي الدولي وقناة السويس .

بينما سجل السعر 15.74 جنيه للشراء و15.84 للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي ومصر إيران وكريدي أجريكول وبلوم والكويت الوطني .

وبلغ السعر 15.76 جنيها و15.86 جنيه في بنك الإسكندرية .

ولم يعلن البنك المركزي عن متوسط سعر الدولار في البنوك بعد، وكان يسجل 15.73 جنيه و15.83 جنيه للشراء والبيع في تعاملات أمس.

ودفع ظهور أزمة فيروس كورونا فى مصر العملة الأمريكية للارتفاع بنحو 20 قرشًا بسبب حدوث موجة خروج لاستثمارات الأجانب، بجانب اتخاذ الدولة إجراءات للحد من انتشار كورونا كانت لها آثار على وقف السياحة التي تمثل مصدرًا مهمًّا من مصادر العملة الأجنبية، ثم استقرت بعد ذلك، قبل أن يرتفع أمس وبذلك تصل مجمل الزيادات منذ ظهور كورونا لنحو 23 قرشًا .

الأجانب سحبوا 17 مليار دولار استثمارات غير مباشرة

وفي تصريحات على قناة “صدى البلد” الأسبوع الماضي قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، إن الاحتياطي النقدي الأجنبي واحتياطيات البنوك كانا حائط صد قوي ضد صدمة كورونا التي دفعت الأجانب لسحب نحو 17 مليار دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة .

وأكد أن السوق المصرية قوية والاحتياطيات تكفى أكثر من 7 أشهر من الواردات، كما أن البنوك تمتلك سيولة قوية وهو ما عزز استقرار سعر صرف العملة المحلية .

وأشار إلى أنه حتى منتصف مارس الماضى كانت مؤشرات الاقتصاد جيدة جدًا ولم تتأثر إيرادات السياحة، ولولا أزمة كورونا كنا سنشهد مستويات مبشرة من النمو .

وتابع أن قطاع السياحة وفر دخلا كبيرًا خلال العام المالي الماضي بقيمة 12.5 مليار دولار ، بينما كان هناك مبلغ لا بأس به يمثل نفقات المصريين على السياحة الخارجية يصل لنحو 3 مليارات دولار تقريبًا بخلاف النقد الكاش .