أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس 21-5-2020 في البنوك المصرية

بلغ متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه وفقًا لما أعلنه البنك المركزي أمس نحو 15.76 جنيه للشراء و15.68 جنيه.

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس 21-5-2020 في البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

11:05 ص, الخميس, 21 مايو 20

بعدما زادت بنحو 3 قروش في تعاملات أمس، استقرت أسعار الدولار أمام الجنيه، خلال التعاملات الصباحية، في البنوك المصرية لليوم الخميس 21- 5- 2020.

وخلال تعاملات الأربعاء ارتفعت الأسعار بنحو 3 قروش في كل البنوك، لتسجل في أكبر بنكين حكوميين “الأهلي ومصر” 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع، مقابل 15.72 و15.82 جنيه.

وبلغ متوسط أمام الجنيه، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي، أمس، نحو 15.76 جنيه للشراء و15.68 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش، وهذا السعر يعكس متوسطات الأسعار في كل البنوك.

جدول يوضح سعر الدولار

26 قرشًا مكاسب الدولار بسبب كورونا

وبذلك يكون الدولار قد ارتفع بنحو 26 قرشًا أمام العملة المحلية منذ بداية أزمة كورونا في مارس الماضي، واتخذت البنوك والبنك المركزي إجراءات لمواجهة الدولرة وزيادة جذبية العملة المحلية، منها طرح وعاء ادخاري مرتفع العائد بفائدة 15%، لكن على الجانب الآخر شهدت استثمارات الأجانب خروجًا بمبالغ ضخمة بسبب الأزمة.

وكشف رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، في تصريحات سابقة، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي واحتياطيات البنوك كانا حائط صد قويًّا ضد صدمة كورونا التي دفعت الأجانب لسحب نحو 17 مليار دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة.

وأكد أن السوق المصرية قوية والاحتياطيات تكفى أكثر من 7 أشهر من الواردات، كما أن البنوك تمتلك سيولة قوية، وهو ما عزّز استقرار سعر صرف العملة المحلية.

وأشار إلى أنه حتى منتصف مارس الماضى كانت مؤشرات الاقتصاد جيدة جدًا ولم تتأثر إيرادات السياحة، ولولا أزمة كورونا كنا سنشهد مستويات مبشرة من النمو.

صندوق النقد

ولجأت مصر لصندوق النقد الدولي لمواجهة الأزمة الحالية، بعدما هبط الاحتياطي النقدي بنحو 8 مليارات دولار في شهري مارس وأبريل لتحصل على تمويل عاجل بقيمة نحو 2.8 مليار دولار.

وتتفاوض حاليًّا على تمويل استعداد ائتماني بقيم 5.5 مليار دولار تقريبًا لمواجهة التداعيات المستقبلية لفيروس كورونا على الاقتصاد.