أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 24-3-2020 فى البنوك المصرية

متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه 15.698 جنيه للشراء و15.798 جنيه للبيع وفقًا للبنك المركزى

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 24-3-2020 فى البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

11:55 ص, الثلاثاء, 24 مارس 20

تشهد أسعار الدولار أمام الجنيه استقرارًا خلال التعاملات الصباحية فى البنوك المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 24-3-2020 عند نفس مستويات أمس .

وكشفت رويترز نقلا عن مصادر لم تسمها ، أمس الإثنين، أن البنوك الحكومية قامت بخفض الفائدة على الودائع بالعملات الدولارية ، وبتعليمات من البنك المركزي المصرى إلى 1% فوق سعر الفائدة بين بنوك لندن (ليبور) كحد أقصى يصرف كل ثلاثة أشهر ، بدلًا من 1.5% فوق ليبور.

ويسجل متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه 15.698 جنيها للشراء و15.798 جنيها للبيع وفقًا للبنك المركزي .

ومنذ ظهور أزمة كورونا في مصر ارتفعت أسعار العملة الأمريكية بنحو 20 قرشًا مدعومة بخروج جزء من أموال الأجانب من السوق المحلية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التى خلفها كورونا .

جدول يوضح أسعار الدولار

البنوك تحارب الدولرة بوعاء مرتفع الفائدة

وبعدما قرر البنك المركزي بالأمس خفض أسعار الفائدة في اجتماع استثنائي بنسبة 3% دفعة واحدة لتسجل 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض، فإن المحللين عززوا توقعاتهم بزيادة وتيرة خروج الأجانب من أدوات الدين الحكومية، الذين يخرجون بالفعل متأثرين بكورونا، ومن ثم ارتفاع توقعات زيادة سعر الدولار أمام الجنيه.

لكن البنوك الحكومية طرحت وعاءًا جديدًا لدعم العملة المحلية وزيادة جاذبيتها أمام الورقة الخضراء بفائدة 15% لأجل عام تصرف الفائدة شهريًا، وخلال يوم واحد جذب الوعاء الجديد ودائع بقيمة 3-4 مليارات جنيه في بنكي الأهلي ومصر وفقًا لتصريحات محمد الإتربي رئيس بنك مصر.

كيف تحرك الدولار عالميًا صباح اليوم

ووفقًا لرويترز تراجع الدولار يوم الثلاثاء بفعل مؤشرات على أن الأوضاع المشددة للتمويل ستتراجع قليلا بعد أن أزاح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جميع العراقيل لتقديم سيولة دولارية تشتد الحاجة إليها.

وأعلن مجلس الاحتياطي عن تيسير كمي غير محدود وبرامج لدعم أسواق الائتمان في مسعى ضخم لمساندة الاقتصاد الذي يعاني جراء قيود طارئة على التجارة لمكافحة فيروس كورونا.

وخسر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات مناظرة، نحو 0.5% إلى 101.64، ليتراجع أكثر عن ذروة سجلها يوم الجمعة عند 102.99 وهو أعلى مستوى له منذ يناير 2017.