أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 8-4-2020 في البنوك المصرية

انخفض بنسب طفيفة في بنكين فقط

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 8-4-2020 في البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

10:57 ص, الأربعاء, 8 أبريل 20

تشهد أمام الجنيه خلال التعاملات الصباحية لليوم الأربعاء 8-4-2020 في البنوك المصرية، استقرارًا نسبيًا في معظم البنوك مقارنة بتعاملات أمس الثلاثاء .

وذلك باستثناء أسعار الدولار أمام الجنيه في بنك الكويت الوطني التي انخفضت قرشين ليسجل 15.70 جنيها و15.80 جنيها للشراء والبيع، وكذلك هبط سعر الشراء بنحو قرش في مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 15.71 جنيها واستقر البيع عند 15.80 جنيها .

واستقر متوسط سعر  عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، بنهاية تعاملات أمس ليظل ثابتًا عند نفس المستوى لمدة 16 يومًا متواصلة، وفقًا للموقع الرسمى للبنك المركزى.

أعلى سعر للدولار

يبلغ أعلى سعر للدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي 15.71 جنيها للشراء و15.80 جنيها للبيع .

أقل سعر للدولار

يقدم بنكا الأهلي ومصر أقل سعر لتداول العملة الأمريكية عند مستويات 15.68 جنيها للشراء و15.78 جنيها للبيع.

جدول يوضح سعر الدولار

الاحتياطي يتراجع

أعلن ، أمس، عن قيامه خلال شهر مارس الماضى ، باستخدام 5.4 مليار دولار أمريكي من الاحتياطى الأجنبى لتغطية احتياجات السوق المصري من العملة الصعبة وتغطية تراجع استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد سلع إستراتيجية ، بالإضافة الي سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة.

وتراجع الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزي المصرى ليسجل 40 مليار دولار بنهاية مارس 2020 مقابل نحو 45 مليار دولار فى فبراير .

وقال البنك المركزي إنه بالرغم من التغيير في الاحتياطى الأجنبى الذي حدث خلال شهر مارس إلا أن الأرصدة لا تزال قوية ويمكنها تغطية واردات لمدة 8 أشهر ، متخطية بذلك المعدلات الدولية التي لا تزيد في بعض الدول عن 3 شهور فقط.

الدولار يترفع عالميًا بدعم كورونا

وارتفع الدولار اليوم الأربعاء إذ عاود المستثمرون الإقبال على الملاذات الآمنة، مما أفقد العملات المرتفعة المخاطر بعض المكاسب التي حققتها، وذلك بفضل آمال بتباطؤ أزمة فيروس كورونا في أوروبا ونيويورك، وفقًا لوكالة رويترز .

وصعدت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية، بعد يوم من تكبدها أسوأ انخفاض مقابل سلة من العملات في نحو أسبوعين.

ويظهر إحصاء رويترز أن عدد حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا بلغ 81 ألفا و451 في أنحاء العالم مع إصابة قرابة 1.4 مليون. ولا يزال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المصاب بالفيروس في العناية المركزة على الرغم من أن حالته مستقرة.