أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 1-4-2020 في البنوك المصرية

استقرار في معظم البنوك

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 1-4-2020 في البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

10:40 ص, الأربعاء, 1 أبريل 20

أعلنت البنوك المصرية أمام الجنيه اليوم الأربعاء الموافق 1-4-2020 حيث تشهد استقرارًا نسبيًا في معظم البنوك بينما تعدلت الأسعار بشكل طفيف للغاية في 4 بنوك .

وصعد بنك كريدي أجريكول للصدارة مسجلا أعلى سعر لشراء وبيع الدولار بقيمة 15.73 جنيها و15.83 جنيها بزيادة 3 قروش مقارنة بتعاملات أمس، بينما انخفضت الأسعار بنفس القيمة في البنك الأهلي الكويتي لتسجل 15.70 و15.80 جنيها للشراء والبيع .

وانخفضت الأسعار قرشين أيضًا لدى بنك الكويت الوطني لتسجل 15.70 جنيها للشراء و15.80 جنيها للبيع .

وحتى تعاملات أمس استقر متوسط أسعار  أمام الجنيه، عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، ليظل عند السعر نفسه لليوم العاشر على التوالى، وفقًا للبنك المركزى المصرى.

جدول يوضح سعر الدولار

إجراءات الحفاظ على جاذبية الجنيه

وكان البنك المركزي والقطاع المصرفي قد اتخذوا عدة إجراءات للحفاظ على جاذبية العملة المحلية، ومنع أي فرصة لعودة الدولرة، منها إصدار شهادة إدخار بفائدة 15% لأجل عام، في الوقت الذي انخفضت فيه الفائدة بنسبة 3% على مستوى سعر الكوريدور لدى البنك المركزي .

كما خفضت البنوك الحكومية الفوائد على الأوعية الإدخارية بالدولار بعدما خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة مرتين متتاليتين منذ اندلاع أزمة كورونا .

وفي مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد، أكد محافظ البنك المركزي أن مصر تمتلك 45 مليار دولار احتياطيًّا نقديًّا أجنبيًّا قويًّا، بينما هي لا تحتاج سوى 25 مليار دولار، وهو ما يمكّن البنك المركزي من تنفيذ خططه ووقف أي تجاوزت في سوق الصرف.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يحدث انخفاض آخر في قيمة الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمتغيرات أزمة كورونا على ميزان المدفوعات.

وشدَّد على أن قوة الاقتصاد المصري هي التي جعلت العملة المصرية مستقرّة أمام الدولار رغم خروج أموال ضخمة من أموال الأجانب المستثمرين في أذون وسندات الخزانة خلال الفترة الماضية.