أسعار الخبز في الأسواق اليوم الإثنين 7-10-2019

ثبات في أسعار الخبز والمخبوزات في المخابز.

أسعار الخبز في الأسواق اليوم الإثنين 7-10-2019
محمد مجدي

محمد مجدي

3:45 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

رصدت «المال» أسعار الخبز البلدي والخبز السياحي، اليوم الإثنين 7ـ10ـ2019، في المخابز البلدية المدعمة، والسياحية، والأفرنجي، ولوحظ تفاوت بين سعر رغيف العيش السياحي متوسط وصغير، والفينو، والكايزر، والفينو الصغير “باتيبان”، نتيجة زيادة أسعار الوقود على المخابز السياحية، وذلك في سعر استلام صفيحة السولار “20 لتر”، بنحو 15 جنيهًا، مقابل 8 جنيهات، قبل قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، في شهر يوليو الماضي، حسب تأكيدات أصحاب المخابز السياحية، كما أن الخبز البلدي المدعم، ثابت عند سعر 5 قروش، وذلك لحاملي البطاقات التموينية.

وقال المهندس أيمن حمدي، صاحب مخبز سياحي، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ”المال”، إن اسعار بيع المخبوزات والممثلة في الفينو والكايزر والفطير، شهدت ارتفاعات طفيفة لا تتجاوز 75 قرشًا.

وأضاف حمدي، أن الأسعار قد تشهد زيادات طفيفة في حالة وجود أي زيادة أخري في مدخلات الإنتاج على المخابز السياحية والأفرنجية.

وأشار أحمد عبدالوهاب، صاحب مخبز أفرنجي، إلى أن المخبوزات التي تشهد إقبالًا من قبل المستهلكين هي الباتيه، الفطائر، الكايزر.

وأوضح عبدالوهاب أن أسعار المخبوزات لن تشهد ارتفاعات في الأسبوع الثالث من سبتمبر الجاري، مرجحًا أن أسعار تسليم مدخلات إنتاج المخبوزات قد ترتفع في نهاية الشهر الجاري.

وأكد مصطفي عبدالسلام، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، أن أي زيادات في مدخلات الإنتاج لن تؤثر بشكل كبير في سعر البيع للمستهلكين.

وقال عبدالسلام إن الزيادات التي قد تطرأ على المخبوزات ستتراوح من 25 إلى 50 قرشًا في مختلف الأصناف، رابطًا ذلك بزيادة أسعار مدخلات الإنتاج.

النوع السعر
رغيف بلدي مدعم 5 قروش
رغيف بلدي شامي وسط 1 جنيه
رغيف بلدي شامي صغير 50 قرش
رغيف فينو من 50 قرش إلي 100 قرش
رغيف باتيبان 25 قرش
كايزر 1 جنيه
فطيرة كبيرة 8
فطيرة متوسطة 4