أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 4-8-2021

يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الأسمنت في مصر أكثر من 255 مليار جنيه

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 4-8-2021
دعاء حسني

دعاء حسني

3:43 م, الأربعاء, 4 أغسطس 21

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 4-8-2021، تراوحت أسعار الأسمنت بين 900-1000 جنيه للطن، بزيادة تقدر بـ100 جنيه عن سعره الأسبوع الماضي، الذي بلغ خلاله سعر البيع 800-1000 جنيه للمستهلك، فيما شهدت أسعار الحديد ثباتا بين 14-14.8 ألف جنيه للطن للمستهلك، وفقا لأحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لتجار مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

ويبلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح، حوالي 7.9 مليون طن، وفقا لغرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات.

وكانت 23 شركة أسمنت قد تقدمت لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بطلب لخفض الطاقات الإنتاجية للسوق المحلية، وهو ما وافق عليه الجهاز.

وسمح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بخفض الطاقة الإنتاجية لمصانع الأسمنت في قرار بدء تطبيقه منتصف يوليو الماضي ويستمر لمدة عام.

وأوصت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، بمتابعته تأثيرات القرار وبشكل مستمر كل أسبوعين لتجنب ارتفاع أسعار الأسمنت للمستهلك، خاصة أنها شهدت ارتفاعًا منتصف يوليو الماضي، فور صدور موافقة الجهاز على مطلب الشركات.

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الأسمنت في مصر، أكثر من 255 مليار جنيه.

وتتوزع مصانع الأسمنت على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلاً عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس.