أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم

حجم إنتاج مصر من الأسمنت 50 ألف طن سنويًّا

أسعار الحديد والأسمنت  للمستهلك اليوم
دعاء حسني

دعاء حسني

12:29 م, الثلاثاء, 12 أكتوبر 21

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الثلاثاء 12-10-2021، سجلت كلا منهما ثباتاً عند مستوياتها التي بلغها مطلع الأسبوع الجاري.

أسعار الأسمنت للمستهلك اليوم

سجلت أسعار الأسمنت للمستهلك اليوم الثلاثاء، بين 900 وحتى 1200 جنيه للطن، وفقاً لأحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

ويؤكد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية، علي أن الثبات يأتي رغم تحرك أسعار البنزين يوم الجمعة الماضية، بسبب إعتماد نقل الأسمنت علي سيارات النقل المزودة بالسولار والذي لم بتغيير سعره.

وبعيدا عن تأثير ارتفاع الوقود علي قطاع مواد البناء، فكانت أسعار الأسمنت قد شهدت زيادات متوالية بدأت منذ منتصف يوليو، ومستمرة حتى الأسبوع الأول من أكتوبر الحالي، واتفقت عدد من الشركات علي زيادات بين 10 و50 جنيهًا للطن خلال الأسبوع الماضي فقط، بخلاف الزيادات التي شهدها سعر طن الأسمنت علي مدار شهر سبتمبر الماضي والتي تجاوزت 350 جنيه للطن، حيث كان سعر الأسمنت يسجل مستوياته تقارب 850 جنيه كحد أقصى للمستهلك..

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد وافق، في شهر يوليو الماضي، على خفض شركات الأسمنت البورتلاندي الموجه للبيع محليًّا بنسب بين 10 وحتى 14% تدريجيًّا، وذلك كإحدى الآليات لمواجهة أزمة كورونا، في قرار يستمر من منتصف يوليو الماضي حتى يوليو 2022.

ويصل حجم إنتاج مصر من الأسمنت إلى قرابة 50 ألف طن سنويًّا وهو نفس الاستهلاك المحلي حالياً.

أسعار الحديد للمستهلك اليوم

أسعار الحديد للمستهلك اليوم الثلاثاء، شهدت استقراراً هي الأخري عند مستويات مطلع الأسبوع الجاري حيث تراوحت بين 14.3 ألف جنيه للطن وحتي 14.8 ألف جنيه للطن للمستهلك.

ويعتمد توزيع الحديد من المصنع إلي الوكلاء، علي سيارات النقل الثقيل المزودة بالسولار كوقود وليس البنزين، مما أزال عنها أثر السلبي لتاثير زيادة البنزين التي طبقت الجمعة الماضية.