أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 7-12-2021 في الأسواق.. ارتفاعات مرتقبة غدا في الأسمنت

أسعار الحديد للمستهلك فتبدأ من 14.5 إلي 15.2 ألف جنيه للطن

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 7-12-2021 في الأسواق.. ارتفاعات مرتقبة غدا في الأسمنت
دعاء حسني

دعاء حسني

2:00 م, الثلاثاء, 7 ديسمبر 21

أسعار الحديد والأسمنت سجلت اليوم الثلاثاء 7-12-2021 استقرارا، لتتراوح أسعار الأسمنت بين 850 وحتي 1090 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، فيما تراوحت أسعار الحديد تسليم أرض المصنع بين 14.2 إلي 15 الف جنيه للطن، وفقا لما أكدته الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار الحديد اليوم

ويقول أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء ، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحديد سجلت اليوم الثلاثاء استقرارا لتبدأ من 14.2 ألف جنيه للطن للحديد الاستثماري، وحتي 15 ألف جنيه سعر طن الحديد للشركات المتكاملة، وتلك الأسعار تسليم أرض المصنع.

أما أسعار الحديد للمستهلك فتبدأ من 14.5 إلي 15.2 ألف جنيه للطن، وفقا للزيني.

وكانت مصانع الحديد المتكاملة، قد أعلنت أسعارها لشهر ديسمبر بين 14.850 ألف جنيه وحتى 15 ألف جنيه للطن.

وثبتت أغلب مصانع الحديد أسعارها، وبينها حديد عز، والمصريين، والسويس للصلب، عدا شركتي بشاي، ومصر استيل، التي خفضت من أسعارهما خلال الشهر الجاري، كما خفضت الشركات المنتجة للحديد الاستثماري أسعار الحديد ليتراوح سعره من 14.2 إلي 14.5 جنيه للطن أقصي سعر حاليا، حيث لجات شركات الحديد الاستثماري لخفض اسعارها لتوفير سيولة لاستيراد البليت فور إعلان الحكومة إلغاء الرسوم الوقائية علي واردات حديد التسليح والبليت في نوفمبر الماضي، وفقا لما يوضحه الزيني.

أسعار الأسمنت اليوم

فيما يقول عبد العزيز قاسم، سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأسمنت تسليم أرض المصنع سجلت بين 850 جنيها وحتى 1090 جنيها للطن اليوم ، فيما سجلت للمستهلك بين 1000 وحتى 1175 جنيها للطن.

وتوقع، قاسم أن ترفع بعض شركات الأسمنت الكبرى، سعر بيع الطن بنحو 10 جنيهات غدا الأربعاء ، في محاولة المحافظة على سعره من التراجع، في ظل قلة الطلب التي تشهدها السوق حاليًا في ظل برودة الطقس والانخفاض المعتاد على الأسمنت خلاله.

ويبلغ عدد مصانع الأسمنت العاملة في السوق المصرية، قرابة 23 مصنعا عاملة في السوق المصرية.

وكانت شركات الأسمنت قد حصلت علي موافقة من جهاز حماية المنافسة في يوليو  الماضي،  بخفض إنتاجها من الأسمنت في السوق المحلية، للمحافظة علي سعره لتقليل من تأثيرات أزمة كورونا علي الشركات.

وهو القرار الذي تسبب في رفع أسعار الأسمنت للمستهلك بنحو 300 جنيه للطن، بدءًا من تنفيذ القرار في شهر يوليو وحتى نهاية أكتوبر الماضي.