أسعار الحديد في مصر 7-5-2021 و«عز» ترفع الطن 400 جنيه

برغم هبوط الطلب محليا الا ان الاسعار عالميا في تراجع

أسعار الحديد في مصر 7-5-2021 و«عز» ترفع الطن 400 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

10:39 ص, الجمعة, 7 مايو 21

أعلنت شركة حديد عز المملوكة لرجل الأعمال أحمد عز عن زيادة أسعار الحديد في مصر الخاص بالشركة لشهر مايو بواقع 400 جنيهًا للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من اليوم الجمعة 7-5-2021.

وأرسلت الشركة إخطارًا لوكلائها بما يفيد ارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن الحديد 14200 جنيه للتسليح تسليم أرض المصنع.

وقال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء لـ المال إن سعر الطن لدى مصنع حديد عز سيصل للمستهلك بسعر 14400 جنيه، شامل النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتى المستهلك.

وأضاف فرحات أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، والاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

صعود أسعار الحديد اليوم لارتفاع السعر عالميًا 

وقال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن ارتفاع أسعار الحديد عند مستوي 14 الف جنيهًا الطن غير مبرر، لا سيما في ظل تراجع الطلب محليا وعدم وجود طلب مع توقف البناء.

واوضح الدجوي ان السوق مازال يشهد تراجع في الطلب ويسعي عدد من الوكلاء للحصول على مزايا عن غيره طوال اليوان أن الجميع كان ينتظر خفض السعر محليا لتحريك المبيعات ولو بشكل نسبي ، ولكن جاءت الأسعار مخيبة الجميع  في ظل التراجع الرهيب في المبيعات حاليا.

ومن المقرر أن تعلن باقي الشركات اسعارها تباعا اليوم وغدا لشهر مايو، فيما بلغ سعر طن  حديد الجارحي اليوم  13450 جنيها