أسعار الحديد في مصر 6-5-2021 .. و«السويس» ترفع الطن 400 جنيه

مع زيادة الاسعار العالمية للخامات

أسعار الحديد في مصر 6-5-2021 .. و«السويس» ترفع الطن 400 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

6:35 م, الخميس, 6 مايو 21

أعلنت شركة حديد السويس للصلب منذ قليل عن  زيادة  أسعار في مصر الخاص بالشركة لشهر مايو بواقع 400 جنيها للطن على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من الغد الجمعة 7-5-2021.

وأرسلت الشركة إخطارا لوكلائها بما يفيد ارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن حديد التسليح لمصنع السويس نحو  14100 جنيهًا للطن تسليم أرض مصنع.

وقال عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء ، في تصريحات لـ” المال” إن سعر طن حديد التسليح لدى مصنع حديد السويس للصلب سيصل للمستهلك بسعر 14350 جنيه، شامل النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتي المستهلك.وأضاف رئيس المتحدة لمواد البناء ، ان الزيادة الحاليه هي الثانية خلال اسبوع بعد زيادة السعر منذ ايام بواقع 150 جنيها للطن ، على خلفيه زيادة اسعار الخامات العالمية الحديد.

واوضح ان سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، والاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

صعود سعر الحديد محليا برغم هبوط الطلب  

واضاف فرحات ان هناك ارتفاع في سعر الخامات عالميا للحديد “البليت” مما اضطر بعض الشركات لزيادة اسعارها بعد رفعهما اسعار حديد المسطحات “الصاج” بنحو 1750 جنيه للطن الاسبوع الجاري. قيمة صادرات القطن حتى الآن.. والأسعار تحقق مستويات قياسية

وأضاف في تصريحات لـ”المال”، أن الجميع كان ينتظر خفض السعر محليا لتحريك المبيعات ولو بشكل نسبي ، مقابل تخلي بعض المصانع عن جزء من ارباحها ، ولكن جاءت الأسعار مخيبة الجميع  في ظل التراجع الرهيب في المبيعات حاليا.

ومن المقرر ان تعلن باقي الشركات اسعارها تباعا اليوم وغدا لشهر مايو بعد ان رفعت شركة حديد عز اسعارها بمقدار 150 جنيها للطن اليوم، فيما بلغ سعر طن  حديد بشاي بعد زيادته لنحو  13600 جنيها منذ ايام.

جدير بالذكر ان بيانات غرفة الصناعات المعدنية، تشير إلى أن إنتاج مصر سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.