أسعار الحديد في مصر اليوم.. والجارحي يلحق بعز ويرفع 350 جنيهًا للطن

لشهر سبتمبر الحالي، على أن يتم تطبيق تلك الزيادة بداية من الأربعاء المقبل 16-9-2020.

أسعار الحديد في مصر اليوم.. والجارحي يلحق بعز ويرفع 350 جنيهًا للطن
عمر سالم

عمر سالم

6:20 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

أعلنت شركة حديد الجارحي للصلب زيادة  في مصر، اليوم الاثنين، 350 جنيهًا للطن، لشهر سبتمبر الحالي، على أن يتم تطبيق تلك الزيادة بداية من الأربعاء المقبل 16-9-2020.

قال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر حديد الجارحي نحو 9950 آلاف للطن تسليم أرض مصنع.

سعر الحديد اليوم

وأضاف الدجوي، في تصريحات، لـ«المال»، أن الشركة كانت قد قامت بتثبيت أسعارها خلال أغسطس الماضي حتى أمس الأحد، وسط حالة من عدم وضوح الرؤية الخاصة بالسوق المحلية وتذبذب الأسعار وصعودها عالميًّا.

وكانت حديد عز قد أعلنت زيادة أسعارها خلال سبتمبر بنحو 350 جنيهًا مطلع الأسبوع الحالى ليسجل حديد عز نحو 10100 جنيه للمستهلك، فيما قامت شركة حديد المصريين بزيادة أسعارها بنفس القيمة لتسجل 10 آلاف جنيه فيما رفعت بشاى للصلب سعرها لتسجل 9950 جنيهًا.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار الدجوي إلى أن هناك ارتفاعًا في أسعار الخامات عالميًّا الخاصة بالحديد في البليت، ما أسهم في زيادة سعر الحديد محليًّا، مؤكدًا أن باقي المصانع ستأتي تباعًا نظرًا لضغوط السوق بالتزامن مع الركود.

موضحًا أن بعض الشركات ستقوم بتحفيز السوق لمحاربة الركود ونتيجة تزايد المخزون في المصانع، وعدم قيام البعض بالشراء انتظارًا لتراجع السعر.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من شهر يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ نحو 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي نحو 7.344 مليون.