أسعار الحديد اليوم 2-2-2022 وبشاي للصلب يرفع الطن عند أعلي سعر في مصر

ارتفاع جديد في بشاي للصلب بقيمة 100 جنيه

أسعار الحديد اليوم 2-2-2022 وبشاي للصلب يرفع الطن عند أعلي سعر في مصر
عمر سالم

عمر سالم

2:28 م, الأربعاء, 2 فبراير 22

في ظل انتظار السوق لانخفاض الأسعار ، أعلنت شركة حديد بشاي للصلب عن ارتفاع أسعار اليوم في مصر خلال شهر فبراير الحالى، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم الأربعاء 2-2-2022 ، بالرغم من كل التوقعات عكس ذلك.

وقال أحد تجار مواد البناء، إن حديد بشاي للصلب أرسلت إخطارا  لوكلائها يفيد بارتفاع أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر فبراير بواقع 100 جنيه للطن ، ليسجل سعر طن حديد بشاي نحو 15.1 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلي سعرا في مصر.

وأضاف التاجر أنه وفقا للأسعار المعلنة سيصل سعر الطن  لدى مصنع حديد بشاي للمستهلك بسعر 15.4 – 15.5 ألف جنيهًا شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وأوضح لـ “المال” أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأضاف أن تغير أسعار الطاقة عالميا  مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر للصناعات كثيفة الاستهلاك وأولهما صناعة الحديد من الممكن أن يساهم في زيادة سعر الحديد في مصر .

وقال عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، إن مبيعات الحديد تشهد هبوطا مستمرا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

ويسجل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14900 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم أسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر فبراير.

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد تم الإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر الماضي ، بمتوسط يتراوح ما بين 400-700 جنيه للطن وفقا لكل شركة.