أسعار الحديد اليوم في مصر 31-10-2021 بعد ارتفاع سعر الغاز الطبيعي

سعر حديد التسليح يسجل 15 الف جنيه للطن

أسعار الحديد اليوم في مصر 31-10-2021 بعد ارتفاع سعر الغاز الطبيعي
عمر سالم

عمر سالم

11:33 ص, الأحد, 31 أكتوبر 21

أعلنت شركة حديد عز  عن ثبات أسعار اليوم في مصر  الخاص بحديد عز لنوع حديد التسليح، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من اليوم الأحد ,31-10-2021 عكس كل التوقعات بارتفاع السعر محليا.

وتسود توقعات باحتمالية تحرك السعر للصعود مجددا بعد ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لصناعة الحديد والصلب الى 5.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية ، بزيادة قدرها نحو 1.25 دولار.

وارسلت حديد عز ” من أحد التجار أن شركة حديد عز أرسلت إخطارا لجميع وكلائها تفيد بعدم تغير أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر نوفمبر ، ليسجل سعر طن حديد عز نحو 15 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلي والأكبر حصة سوقية.

حديد عز

ويتراوح سعر الطن الطن لدى مصنع حديد عز للمستهلك بسعر 15.2 – 15.3 الف جنيهًا شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه

وقال عبد الخالق فرحات العضو المنتدب لشركة المتحدة لتجارة الحديد ، للمال  ، إن هناك تخبط وصعوبة في توقع سوق الحديد في مصر خلال الفترة الحالية وسط عدد من العوامل عالميا ومحليا.

وأضاف أن أسعار الحديد اليوم في مصر  يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأضاف ان تغير أسعار الطاقة عالميا  مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر للصناعات كثيفه الاستهلاك واولهما صناعة الحديد اول امس من الممكن ان يساهم في زيادة سعر الحديد في مصر .

وقال فرحات ان هناك تراجع رهيب بالمبيعات حاليًّا وزيادة الأعباء على التجار والمتعاملين، موضحا ان السعر مستمر عند نفس مستواها منذ اسبوعين.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 15300 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم اسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر نوفمبر.

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد تم الإعلان عنها منذ 10 أيام بمتوسط يتراوح ما بين 400-700 جنيه للطن وفقا لكل شركة.