أسعار الحديد اليوم في مصر 18-11-2020 و«بشاي للصلب» ترفع الطن 500 جنيه

لتسجل أسعار حديد بشاي نحو 10450 جنيهًا لطن حديد التسليح تسليم أرض مصنع بعد زيادته.

أسعار الحديد اليوم في مصر 18-11-2020 و«بشاي للصلب» ترفع الطن 500 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

5:19 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

أعلنت شركة حديد بشاي للصلب أسعار اليوم في مصر الأربعاء، لأول مرة خلال شهر نوفمبر الحالي بواقع 500 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من غدٍ الخميس 19-11-2020.

قال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بزيادة أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، لتسجل أسعار حديد بشاي نحو 10450 جنيهًا لطن حديد التسليح تسليم أرض مصنع بعد زيادته.

وأضاف فرحات، في تصريحات، لـ«المال»، أن الشركة كانت قد قامت بتثبيت أسعارها خلال أكتوبر الماضي حتى أمس الثلاثاء، وتمت زيادة الأسعار مع ارتفاع خامات الحديد والخردة عالميًّا، أمس، وسط عدم وضوح الرؤية الخاصة بالسوق العالمية وتذبذب الأسعار، وعودة بعض الدول للإغلاق مجددًا بسبب فيروس كورونا.

يُذكر أن شركة حديد عز قامت بزيادة أسعار الحديد اليوم في مصر بنحو 500 جنيه ليسجل حديد عز نحو 10600 جنيه للتجار.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

الركود والارتفاع سيد الموقف بسوق الحديد

وأشار فرحات إلى أن استمرار وقف عمليات البناء حتى الآن بكل من القاهرة الكبرى والإسكندرية وكل عواصم المحافظات لمدة 6 أشهر، أسهم بمزيد من الركود في كل قطاعات البناء.

وأوضح أن بعض الشركات ستقوم بتحفيز السوق لمحاربة الركود ونتيجة تزايد المخزون في المصانع، وعدم قيام البعض بالشراء انتظارًا لتراجع السعر.

وذكر أن أغلب الشركات تسعى لتصريف المخزون وإنقاذ المصانع من الإغلاق، كما أن البعض قام بخفض الطاقات الإنتاجية للمصانع لحين عودة حركة البناء مجددًا.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ نحو 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي نحو 7.344 مليون.