أسعار الحديد اليوم في مصر .. وطن بشاي للصلب يسجل 11550 جنيها

أعلنت شركة بشاي للصلب عن زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر السبت للمرة الأولى خلال الشهر الجاري

أسعار الحديد اليوم في مصر .. وطن بشاي للصلب يسجل 11550 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

9:15 م, السبت, 5 ديسمبر 20

أعلنت شركة بشاي للصلب عن زيادة أسعار اليوم في مصر السبت للمرة الأولى خلال الشهر الجاري، بواقع 250 جنيها للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من غد 6 ديسمبر 2020.

وعلمت “المال” من أحد تجار مواد البناء، أن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها اليوم يفيد بزيادة أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، لتسجل أسعار حديد بشاي للصلب نحو 11550 جنيها لطن حديد التسليح لتسليم أرض مصنع بعد زيادته.

وأضاف المصدر أن سعر الطن حديد بشاي للمستهلك يصل إلى نحو 11700 جنيه للجرام شامل النولون.

يذكر أن شركة حديد عز قد قامت بزيادة أسعارها اليوم بنحو 500 جنيه ليسجل حديد عز نحو 11609 جنيه للمستهلك، كما قامت شركة حديد المصريين بزيادة أسعار الحديد في مصر إلى 11500 جنيه للطن.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء إلى أن استمرار وقف عمليات البناء حتي الآن، ساهم بمزيد من الركود بكافة قطاعات البناء، وأن الشركات قامت باستباق خطوة عودة البناء مجددا بزيادة أسعارها.

وأضاف أن أغلب الشركات تسعى لتصريف المخزون وإنقاذ المصانع من الإغلاق، كما ان البعض قام بخفض الطاقات الإنتاجية للمصانع لحين عود حركة البناء مجددا.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ نحو 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي نحو 7.344 مليون.