أسعار الحديد اليوم ترتفع 2500 جنيه بمصنع عز بعد صعود الدولار

تطبق تلك الزيادة بداية من اليوم 11 يناير

أسعار الحديد اليوم ترتفع 2500 جنيه بمصنع عز بعد صعود الدولار
عمر سالم

عمر سالم

4:03 م, الأربعاء, 11 يناير 23

سجلت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 11-1-2023 ارتفاعا كبيرا في مصنع حديد عز بواقع 2500 جنيه للطن تسليم أرض مصنع تطبق تلك الزيادة بداية من اليوم 11 يناير على خلفية ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية.

وقال محمد سيد حنفي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن مصنع حديد عز أعلن زيادة أسعار الحديد اليوم بعد إخطاره للوكلاء عبر رسالة تفيد بارتفاع سعر طن حديد عز الخاصة بها لشهر يناير ، ليسجل سعر الطن نحو 25985 جنيها تسليم أرض مصنع ، بدلا من 23450 حنيها خلال ديسمبر الماضي.

وأضاف حنفي في تصريحات لـ “المال” أنه من المرتقب، أن يصل سعر طن الحديد وفقا للأسعار المعلنة لدى مصنع حديد عز للمستهلك بسعر 26.4 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد اليوم في مصر باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وقامت أمس شركات حديد المصريين والسويس للصلب بزيادة أسعار الحديد في مصر بواقع 2500 جنيه للطن ، ليسجل الطن نحو 25850 جنيهاً للطن ، فيما تقوم مصانع إنتاج حديد التسليح بزيادة أسعارها نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج بعد زيادة سعر الدولار أمام الجنيه لمستويات 29.7 جنيه في البنوك المحلية.

وقال إن مبيعات الحديد تشهد هبوطا طفيفا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وتنتج مصر حوالى 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.