أسعار الحديد اليوم الإثنين 1-3-2021 ومصنع المصريين يعلن أسعاره

سجل سعر طن الحديد 13550 جنيهًا للتسليح تسليم أرض مصنع

أسعار الحديد اليوم الإثنين 1-3-2021 ومصنع المصريين يعلن أسعاره
عمر سالم

عمر سالم

4:22 م, الأثنين, 1 مارس 21

أعلنت شركة حديد المصريين، المملوكة لأحمد أبوهشيمة، عن ثبات أسعار في مصر الخاص بالشركة لشهر مارس، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من اليوم الإثنين 1-3-2021.

وأرسلت الشركة إخطارا لوكلائها بما يفيد ثبات أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن الحديد 13550 جنيهًا للتسليح تسليم أرض مصنع.

وقال عبدالخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد  البناء لـ”المال”، إن سعر الطن لدى مصنع حديد المصريين سيصل للمستهلك بسعر 13800 جنيه، شامل النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتي المستهلك.

وأضاف فرحات أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، والاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

ثبات أسعار الحديد اليوم رغم تراجع السعر عالميا والطلب

وقال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن ثبات أسعار الحديد عند مستوي 13550 جنيهًا الطن غير مبرر، لا سيما في ظل تراجع وهبوط سعر الخامات عالميا “البليت”.

وأضاف الدجوي في تصريحات لـ”المال”، أن الجميع كان ينتظر تراجع السعر محليا على خلفيه الهبوط عالميا، لكن جاءت الأسعار مخيبة الجميع  في ظل التراجع الرهيب في المبيعات حاليا.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 13650 جنيها للطن، فيما بلغ سعر طن  حديد الجارحي اليوم  13450 جنيها، ومن المقرر أن يعلن باقي الشىركات أسعارها اليوم الإثنين.