أسعار التفاح والكمثرى فى السوق الكورية تقفز لأعلى مستوى خلال 32 عاما

ارتفعت بنسبة 41.2% الشهر الماضي

أسعار التفاح والكمثرى فى السوق الكورية تقفز لأعلى مستوى خلال 32 عاما
أحمد فراج

أحمد فراج

11:21 ص, الثلاثاء, 19 مارس 24

تعهد الرئيس الكورى الجنوبى “يون سيوك يول” أمس بتقديم تخفيضات وأشكال أخرى من الدعم الحكومي للمساعدة في استقرار الأسعار المرتفعة للتفاح والكمثرى وغيرهما من المنتجات الزراعية، وفقا لوكالة يونهاب.

وارتفعت أسعار المستهلكين فى البلاد، وهي مقياس رئيسي للتضخم، مرة أخرى بنسبة 3.1% في فبراير، بينما ارتفعت أسعار 18 نوعا رئيسيا من الفاكهة، بما في ذلك التفاح والكمثرى، بنسبة 41.2% الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة منذ أكثر من 32 عاما، وفقا لهيئة الإحصاء الكورية.

وتعهد “يون” بتقديم الدعم خلال اجتماع حول قضايا معيشة الناس، حيث يظل التضخم مرتفعا بسبب زيادة أسعار الفواكه والخضروات وغيرها من المواد الغذائية الطازجة، وكذلك ارتفاع تكاليف الطاقة.

وقال “يون” خلال الاجتماع الذي عقد في منفذ بيع سلسلة متاجر “نونجهيوب هانارو مارت” في جنوب سيول: «ستنفذ الحكومة على الفور الإجراءات الخاصة للمساعدة في خفض أسعار سلاسل التسوق مع التركيز على المنتجات الزراعية».

وأضاف: «سنوفر دعما كاملا لأسعار العناصر والخصومات، دون قيود على المدة أو العنصر أو الكمية، حتى تستقر أسعار المنتجات الزراعية عند مستوى متوسط العام».

وذكر “يون” أن الحكومة ستقدم دعما خاصا في حالة التفاح والكمثرى، التي من المتوقع أن تظل باهظة الثمن لفترة طويلة بسبب الأضرار الناجمة عن الجو البارد، من خلال زيادة واردات البدائل.