أسعار البترول تتبنى الاتجاه الصعودي.. وخام برنت يسجل 45 دولارا للبرميل

تلقت أسعار البترول دعما من مؤشرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا.

أسعار البترول تتبنى الاتجاه الصعودي.. وخام برنت يسجل 45 دولارا للبرميل
أحمد فراج

أحمد فراج

1:23 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

شهدت أسعار البترول الخام ارتفاعا اليوم الثلاثاء، بفعل توقعات إيجابية بتحفيز أمريكي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلكى النفط في العالم، ونمو الطلب الآسيوي على البترول في الوقت الذي يعاد فيه فتح الاقتصادات، وتسجيل أسواق المال أداء مبشرا، بحسب وكالة رويترز.

وتلقت أسعار البترول دعما من مؤشرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا.

ويوم الأحد، قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو إنه يرى الطلب ينتعش على البترول في آسيا مع فتح تدريجي للاقتصادات.

وسجل مؤشرا أسعار النفط ارتفاعا، حيث صعد سعر خام برنت 29 سنتا أو ما يعادل 0.6 % إلى 45.28 دولار للبرميل، وارتفع  سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو ما يعادل 0.9 % إلى 42.32 دولار للبرميل.

هبط مؤشر أسعار المنتجين الصينى في يوليو متأثرا بارتفاع أسعار البترول

وتراجع مؤشر أسعار المنتجين في الصين في يوليو، مدفوعا بصعود أسعارالبترول العالمية في الوقت الذي ارتفعت فيه الأنشطة الصناعية مجددا صوب مستويات ما قبل فيروس كورونا، مما يضاف إلى مؤشرات على التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر قائلا إن كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس يرغبون في الاجتماع معه بشأن اتفاق لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، وانهارت المحادثات بين الديمقراطيين وإدارة ترامب الأسبوع الماضي.

كما دعم انتعاش أسعار النفط ارتفاع للأسهم الأوروبية التي صعدت للجلسة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء مع مكاسب حققتها أسهم صناعة السيارات بفضل بيانات مبيعات في الصين.

أغلقت أسعارالبترول على ارتفاع أمس

وأغلقت أسعارالبترول مرتفعة أمس الاثنين بدعم من بيانات تشير إلى أن المصانع في الصين تعود إلى مستويات ما قبل الجائحة، وعلامات على تزايد الطلب على النفط، وآمال بإتفاق في الولايات المتحدة على المزيد من الإجراءات التحفيزية المرتبطة بفيروس كورونا.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 59 سنتا، أو 1.3 %، لتبلغ عند التسوية 44.99 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72 سنتا، أو 1.8 %، لتسجل عند التسوية 41.94 دولار للبرميل.

وتلقت أسعار البترول دعما أيضا بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة إن زعماء الديقمراطيين في الكونجرس يريدون الاجتماع معه لبحث حزمة مساعدات اقتصادية مرتبطة بفيروس كورونا.

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال في نيويورك ”المجمع النفطي يعتمد بشدة على تلك المساعدات. نحتاج إلى أن يكون الناس قادرين على تعزيز النشاط الاقتصادي لتحفيز الطلب“.

وانحسر هبوط أسعار المصانع في الصين في يوليو مدفوعا بزيادة في أسعارالبترول العالمية ومع صعود النشاط الصناعي نحو مستوياته قبل الجائحة.

وقال العراق يوم الجمعة إنه سيخفض انتاجه النفطي بمقدار 400 ألف برميل يوميا إضافية في أغسطس وسبتمبر للتعويض عن إفراطه في الإنتاج في الأشهر الثلاثة السابقة.

وقد يساعد هذا التحرك في امتثال العراق لحصته في التخفيضات الإنتاجية لمجموعة أوبك+ التي تضم منظمة أوبك وحلفاء في مقدمتهم روسيا.