أسعار البترول تتبنى الاتجاه الصعودى وسط آمال بارتفاع الطلب

صعدت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت بمقدار 72 سنتا أو ما يعادل 1.4 % إلى 51.58 دولار للبرميل

أسعار البترول تتبنى الاتجاه الصعودى وسط آمال بارتفاع الطلب
أحمد فراج

أحمد فراج

2:02 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

شهدت أسعار البترول فى أسواق النفط العالمية ارتفاعا اليوم الثلاثاء ، إذ يراود المتعاملون الأمل فى أن يؤدى إنفاق مخصصات برنامج التحفيز الأمريكى إلى تنشيط السوق، ونمو الطلب على الوقود، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا أسعار البترول العالمية الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى تقدما اليوم الثلاثاء.

صعدت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت بمقدار 72 سنتا أو ما يعادل 1.4 %

وصعدت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت بمقدار 72 سنتا أو ما يعادل 1.4 % إلى 51.58 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بمقدار 67 سنتا أو ما يعادل 1.4 % إلى 48.29   دولار للبرميل.

وصعدت أسعار النفط لتبلغ 52 دولارا للبرميل بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة مساعدة لمتضرري فيروس كورونا وبدء حملة تطعيم أوروبية مما خفف أثر المخاوف من ضعف الطلب في المدى القصير.

وإثر ذلك، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا بما يعادل 0.9 % إلى 51.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 1200 ، بعدما بلغت 52.02 دولار في وقت سابق وعوضت خسائر مبكرة.

وصعدت عقود الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط 44 سنتا أو 0.9 % إلى 48.67 دولار للبرميل.

قلصت أسعار البترول خسائرها أمس الإثنين

وقلصت أسعار البترول خسائرها أمس الإثنين بعد أن وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب حزمة مساعدة لمتضرري فيروس كورونا وإنفاق عام بقيمة إجمالية 2.3 تريليون دولار لكن معنويات السوق تأثرت باستمرار المخاوف حيال الطلب في المدى القريب.

وقال جيفري هالي، المحلل في أواندا للوساطة المالية، “توقيع قانون التحفيز الأمريكي، واحتمال زيادة حجمه، سيدعم أسعار النفط في أسبوع تداولات قصير” بسبب العطلات.

وتعافى النفط من مستويات متدنية قياسية سجلها هذا العام في بداية الجائحة التي أضرت بالطلب، كان برنت بلغ 52.48 دولار في 18 ديسمبر وهو أعلى مستوى منذ مارس.

لكن ظهور سلالة جديدة من الفيروس قاد إلى إعادة فرض القيود على الحركة، ليعصف بالطلب على المدى القصير ويضغط على أسعار الخام.

تترقب السوق اجتماعا في 4 يناير لمنظمة أوبك

وتترقب السوق اجتماعا في الرابع من يناير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، من بينهما روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+.

وتخفف المجموعة تخفيضات قياسية في إنتاج النفط أجرتها هذا العام لدعم السوق.

ومن المنتظر أن تزيد أوبك+ الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في يناير ، وتؤيد روسيا زيادة أخرى بنفس القدر في فبراير.

ومن ناحية أخرى، أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن من المتوقع أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات المنتجات المكررة.