أسعار البترول العالمية تتراجع الخميس للجلسة الـ5 على التوالي بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

هبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 37 سنتًا أو ما يعادل نسبته 0.5% إلى 67.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش

أسعار البترول العالمية تتراجع الخميس للجلسة الـ5 على التوالي بعد ارتفاع المخزون الأمريكي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:28 ص, الخميس, 18 مارس 21

تراجعت أسعار البترول لليوم الخامس على التوالي في تعاملات اليوم الخميس بأسواق النفط العالمية، بعد أن كشفت بيانات رسمية زيادة مستدامة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، بينما تخيِّم الجائحة المستمرة على آفاق الطلب، وفقًا لما أوردته وكالة “رويترز”.

خام برنت القياسي

وهبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 37 سنتًا، أو ما يعادل نسبته 0.5% إلى 67.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت بنسة 0.6% في تعاملات أمس الأربعاء.

خام غرب تكساس الوسيط

وانخفضت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 32 سنتًا، أو ما يعادل 0.5% إلى 64.28 دولار للبرميل، بعد أن هبطت بنسبة 0.3% في الجلسة السابقة.

ارتفاع المخزون الأمريكي

وأظهرت بيانات حكومية، يوم الأربعاء، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن اضطرت مصافي التكرير في الجنوب إلى الإغلاق بسبب طقس شتوي قارس. وأثار تقرير للقطاع قدر أن المخزونات انخفضت الآمال في أن سلسلة الزيادات ربما توقفت.

وزادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، كما صعدت مخزونات البنزين.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الصادرة أمس الأربعاء، زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 2.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 12 مارس، لتسجل 500.8 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 2.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 0.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 2:35 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنحو 0.9% ليسجل 64.23 دولار للبرميل.

وعلى صعيد الطلب، حدَّ تباطؤ في بعض حملات التحصين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” واحتمال فرض المزيد من القيود للسيطرة على الجائحة من التوقعات بانتعاش استهلاك الوقود.

دول عربية توقف لقاح أسترازينيكا

وأوقفت عدد من الدول الأوروبية استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” بسبب مخاوف تتعلق بآثار جانبية محتملة.

وتشهد ألمانيا أيضًا ارتفاعًا في الإصابات، بينما تخطط إيطاليا لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد في عيد الفصح وستطبق فرنسا قيودًا أكثر صرامة.