أسعار البترول العالمية تتجه إلى المنطقة الحمراء

تراقب أسواق النفط مفاوضات إيران بشأن الاتفاق النووي، حيث أن رفع العقوبات عن طهران سيعمل على عودة النفط الإيراني إلى الأسواق.

أسعار البترول العالمية تتجه إلى المنطقة الحمراء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:39 ص, الخميس, 27 مايو 21

انخفضت أسعار البترول العالمية في تعاملات اليوم الخميس في أسواق النفط العالمية، لكن الأسعار لا تزال قريبة من المستويات المرتفعة التي سجلت خلال الأسبوع، حسبما ذكرت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

ولقيت الأسعار دعما من تفاؤل المستثمرين بتعافي الطلب على الخام بدعم من انطلاق موسم القيادة الصيفي لوسائل النقل في الولايات المتحدة. وارتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة إلى 9.5 مليون برميل يوميا، كما زاد الطلب على نواتج التقطير.

وتراقب أسواق النفط مفاوضات إيران بشأن الاتفاق النووي، حيث أن رفع العقوبات عن طهران سيعمل على عودة النفط الإيراني إلى الأسواق.

كذلك تراقب الأسواق اجتماع دول مجموعة “أوبك+” في مطلع الشهر المقبل، حيث ستبحث الدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج الأوضاع في سوق النفط العالمية.

وبحلول الساعة 10:32 بتوقيت موسكو، تراجعت أسعار البترول العالمية بالنسبة للعقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.42% إلى 65.93 دولار للبرميل.

في حين انخفضت أسعار البترول العالمية بالنسبة للعقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.44% إلى 68.46 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرج”.

تراجع المخزون الأمريكي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي يوم 21 مايو الحالي بمقدار 66ر1 مليون برميل مقارنة بالأسبوع السابق إلى 3ر484 مليون برميل.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المخزون خلال الأسبوع الماضي بمقدار 05ر1 مليون برميل فقط.

في الوقت نفسه تراجع مخزون البنزين بمقدار 74ر1 مليون برميل إلى 5ر232 مليون برميل خلال الفترة نفسها.

وتراجع مخزون الولايات المتحدة من الديزل (السولار) خلال الأسبوع الماضي بمقدار 01ر3 مليون برميل إلى 1ر129 مليون برميل.

اجتماع أوبك

ومن المقرر أن تضيف منظمة أوبك وحلفاؤها ومن بينهم روسيا في إطار المجموعة المعروفة بـ أوبك+ نحو مليوني برميل يوميا إلى إنتاج النفط حتى نهاية يوليو.

ويُعقد الاجتماع المقبل لأوبك+ في أول يونيو المقبل.

وذكر محللون أن أي زيادة لإنتاج إيران النفطي، إذا ما أدت المحادثات بين واشنطن وطهران لرفع العقوبات، يمكن أن تضيف ما بين مليون ومليوني برميل يوميا فضلا عن الزيادة التدريجية للإمدادات من أوبك+.