أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الخميس 6-5-2021

بلغت قيم التداول على الأسهم حوالى مليار جنيه تقريبًا

أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الخميس 6-5-2021
المال - خاص

المال - خاص

4:46 م, الخميس, 6 مايو 21

صعدت أسعار الأسهم اليوم الخميس 6 مايو 2021 سواء فى ، وبورصة النيل بالتزامن مع ارتفاع كافة مؤشرات البورصة المصرية فى ختام جلسة نهاية الأسبوع.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.72 % عند 10588 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.34 % إلى 2130 نقطة.

وصعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.43% إلى 3050 نقطة.

شهدت البورصة المصرية ارتفاع سعر 84 سهمًا، فيما تراجعت أسعار 70 سهًا، واستقرت أسعار 33 سهمًا عند نفس مستويات أمس الأربعاء.

الجدول التالي يوضح أسعار كل الأسهم المدرجة في البورصة المصرية بنهاية جلسة اليوم الأربعاء 5-5-2021:

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الثلاثاء على أداء متباين لمؤشراتها صعودا وهبوطا، وسط اتجاه بيعي للمصريين وشرائي للعرب والأجانب.

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الأربعاء على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب وبيعي للمصريين والعرب.

وستأنفت سوق المال تداولاتها الثلاثاء الماضى بعد أن أغلقت عملياتها منذ الخميس إلى الإثنين الماضي بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء، بينما كانت أجازة الأحد بمناسبة عيد القيامة المجيد، أما الاثنين فأجازة عيد شم النسيم.

توقعات أداء البورصة المصرية خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان

وتوقّع محللون فنيون أن تستكمل البورصة المصرية عمليات تجميع قصيرة الأجل للأسهم خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، وذلك ترقبًا لحركة تصحيح صاعدة بعد إجازة عيد الفطر.

ورجّحوا استمرار التحركات العرضية للسوق، خلال الجلسات الثلاث من الأسبوع الحالي، مع تفوق محتمل فى قطاعات العقارات والتشييد ومواد البناء؛ بدعم إعادة تراخيص البناء بضوابط جديدة.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن تحركات السوق لا تزال تحكمها ظروف «كورونا»، ومن ثم رأى أن سوق المال لن تقدم جديدًا، بخلاف التجميع الحالى والتحركات العرضية حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضح أن الضوابط الجديدة لإعادة البناء من المرجح أن تكون محرِّكة لأداء شركات العقارات في البورصة المصرية بعد توقفها لفترة طويلة.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، قبل أيام، بدء تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة فى 27 مركزًا ومدينة بالمحافظات، اعتبارًا من 1 مايو الحالي، بعد توقف أعمال التراخيص منذ شهور طويلة.

وذكر عبد القادر أن حركة التجميع الحالية للأسهم ووصولها لأسعار مُغرية، من المرجح أن تستفيد منها السوق خلال شهر يونيو المقبل مع الانتهاء من حل أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وتوقّع تحركات إيجابية لأسهم قطاع البنوك، خلال الفترة المقبلة؛ بدعم من توفيق أوضاعها مع قانون البنوك الجديد الذى يشترط 5 مليارات جنيه كحد أدنى لرأس المال.

وقال محمد كمال، نائب الرئيس التنفيذى لشركة “رواد” لتداول الأوراق المالية، إن المستثمرين فضلوا الاحتفاظ بالسيولة فى الأيام السابقة لفترة الأجازات الطويلة نسبيًّا، مما أدى إلى تراجع السوق الأسبوع الماضي.