أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 4-5-2021

بقيمة تداول على الأسهم في البورصة المصرية نهاية جلسة اليوم بلغت 789 مليون جنيه

أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 4-5-2021
أسماء السيد

أسماء السيد

5:30 م, الثلاثاء, 4 مايو 21

واصلت أسعار الأسهم المقيدة في البورصة المصرية حركتها المتذبذبة بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 4-5-2021 وسط أداء متباين لمؤشرات السوق .

يأتي ذلك في إطار الخدمة الدورية التي تقدمها بوابة جريدة “المال الألكترونية” لأسعار الأسهم في البورصة المصرية “السوق الرئيسية – بورصة النيل” في نهاية كل جلسة تداول .

وبلغت قيم التداول على الأسهم 789 مليون جنيه تقريبًا، واتجه العرب والأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

فيما سيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 116 سهما من إجمالى 184 متداولا، بينما هبط 37 وبقى 31 دون تغير.

الجدول التالي يوضح أسعار الأسهم في البورصة المصرية ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021:

وأغلقت البورصة المصرية تداولات اليوم على أداء متباين لمؤشراتها صعودا وهبوطا، وسط اتجاه بيعي للمصريين وشرائي للعرب والأجانب.

وهبط في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.09 % عند 10465 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.06% إلى 2101 نقطة، وصعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.35% إلى 3014 نقطة.

وكانت البورصة فى أجازة الخميس الماضى بمناسبة ، بينما كانت أجازة الأحد بمناسبة عيد القيامة المجيد، أما الاثنين فكانت إجازة عيد شم النسيم.

توقعات أداء البورصة المصرية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان

وتوقّع أن تستكمل البورصة المصرية عمليات تجميع قصيرة الأجل للأسهم خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، وذلك ترقبًا لحركة تصحيح صاعدة بعد إجازة عيد الفطر.

ورجّحوا استمرار التحركات العرضية للسوق، خلال الجلسات الثلاث من الأسبوع الحالي، مع تفوق محتمل فى قطاعات العقارات والتشييد ومواد البناء؛ بدعم إعادة تراخيص البناء بضوابط جديدة.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن تحركات السوق لا تزال تحكمها ظروف «كورونا»، ومن ثم رأى أن البورصة لن تقدم جديدًا، بخلاف التجميع الحالى والتحركات العرضية حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضح أن الضوابط الجديدة لإعادة البناء من المرجح أن تكون محرِّكة لأداء القطاع العقارى بعد توقفها لفترة طويلة.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، قبل أيام، بدء تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة فى 27 مركزًا ومدينة بالمحافظات، اعتبارًا من 1 مايو الحالي، بعد توقف أعمال التراخيص منذ شهور طويلة.

وذكر عبد القادر أن حركة التجميع الحالية للأسهم ووصولها لأسعار مُغرية، من المرجح أن تستفيد منها السوق خلال شهر يونيو المقبل مع الانتهاء من حل أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وتوقّع تحركات إيجابية لأسهم قطاع البنوك، خلال الفترة المقبلة؛ بدعم من توفيق أوضاعها مع قانون البنوك الجديد الذى يشترط 5 مليارات جنيه كحد أدنى لرأس المال.

وقال محمد كمال، نائب الرئيس التنفيذى لشركة “رواد” لتداول الأوراق المالية، إن المستثمرين فضلوا الاحتفاظ بالسيولة فى الأيام السابقة لفترة الأجازات الطويلة نسبيًّا، مما أدى إلى تراجع البورصة المصرية الأسبوع الماضي.