أسعار الأسهم في البورصة المصرية الثلاثاء 29-6-2021

بقيمة تداولات حوالي 1.2 مليار جنيه

أسعار الأسهم في البورصة المصرية الثلاثاء 29-6-2021
أسماء السيد

أسماء السيد

5:38 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

هيمن التراجع على غالبية أسعار الأسهم المقيدة في البورصة المصرية والمتداولة، بجلسة اليوم الثلاثاء الموافق 29-6-2021 بضغط مبيعات أجنبية .

وهبطت أسعار حوالي 128 ورقة مالية، في حين تمكن 35 أخرين من الصعود، وظل عدد 33 ورقة مالية على ثبات سعري دون أي تغير بقيمة تداول 1.2 مليار جنيه.

الجدول التالي يوضح أسعار الأسهم في البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 29-6-2021:

وسجل رأس المال السوقي للشركات المدرجة في البورصة المصرية حوالي 660.66 مليار جنيه .

يأتي ذلك في إطار الخدمة الدورية التي تقدمها  بوابة “المال” حول أسعار الأسهم في البورصة المصرية “السوق الرئيسية – بورصة النيل” في ختام تعاملات كل جلسة  تداول، عقب تقسيمها إلى 3 فئات وفقًا لحركة الأسعار سواء صعودًا أو هبوطًا أو بالثبات مقارنة بأسعارها بنهاية الجلسة السابقة لها .

وأنهت السوق تعاملاتها اليوم على هبوط جماعي سجل فيه مؤشرها الرئيسي "egx30" بنحو 1.4% عند 10123 نقطة، وبنسبة 1.3% لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "egx70ewi" ليسجل 2284 نقطة .

وظهرت مبيعات أجنبيه بقيمة 65 مليون جنيه، في ظل وجود توجه شرائي للمتعاملين العرب والمصريين بقيمة 58 و 7 ملايين جنيه على التوالي.

ويرى  إشارات إيجابية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى بالبورصة EGX30 على المدى القريب، ما قد يمهد لارتفاعات فى بعض الأوراق المالية التى تتعامل عليها المؤسسات ذات الأوزان النسبية.

وقال المحللون إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق بتعاملات الإثنين تعد تصحيحًا طبيعيًّا فى إطار عمليات جني الأرباح، بعد الارتفاع الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضي، وخاصة للأسهم الكبيرة.

وقال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق تعد نتيجة طبيعية فى إطار عمليات جنى الأرباح بعد الصعود الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضى.

وأوضح حسن أن تحركات السوق لا تدعو للقلق، خاصة مع انخفاض حجم التنفيذات، متوقعًا التماسك بجلسة اليوم وإعادة التجربة على منطقة المقاومة الرئيسية عند 10400 نقطة.

وتوقّع وجود أفضلية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى خلال الفترة المقبلة، ونصح المتعاملين بالاستثمار فى الأسهم القيادية والخاصة بالمؤسسات، مثل «السويدي» و«سيدى كرير» و«التجارى الدولي».

ولفت العضو المنتدب لشركة بلوم مصر إلى أن المؤشر السبعينى لديه منطقة مقاومة بالقرب من 2400 نقطة، وهى محطة مهمة لاستكمال صعوده وتحقيق مستويات تاريخية جديدة.

من جانبه قال ريمون نبيل، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن المؤشر الرئيسى أغلق أسفل المقاومة الرئيسية عند 10400 نقطة التى بدأ الهبوط منها، مشيرًا إلى أن المؤشر ما زال يختبر المقاومة الفرعية عند 10350 إلى 10400 نقطة.