أسعار الأسهم في البورصة المصرية الثلاثاء 18-5-2021

سجلت تداولات بقيمة 2 مليار جنيه

أسعار الأسهم في البورصة المصرية الثلاثاء 18-5-2021
أسماء السيد

أسماء السيد

6:09 م, الثلاثاء, 18 مايو 21

تُقدم بوابة ‘ ” خدمة أسعار الأسهم للشركات المقيدة في البورصة المصرية “السوق الرئيسية- بورصة النيل”، في ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 18-5-2021.

ويأتي ذلك عقب تقسيمها إلى 3 فئات وفقًا لحركة أسعار الأسهم، سواء صعودًا أو هبوطًا أو بالثبات، مقارنة بأسعارها بنهاية جلسة أمس الاثنين.

وهيمن الصعود على أداء غالبية الأسهم بتعاملات اليوم، فمن إجمالي الأسهم المتداولة والبالغة 190 سهما، صعد أداء 121 وتراجع 39، فيما استقر 30 دون تغيرات سعرية .

وبلغت تداولات الأسهم حوالي 2 مليار جنيه فيما سجل رأس المال السوقي حوالي 679.6 مليار جنيه .

الجدول التالي يوضح أسعار الأسهم في البورصة المصرية المصرية ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء:

أداء البورصة المصرية اليوم 18-5-2021

أنهت البورصة المصرية تعاملات اليوم على صعود جماعي، سجل فيه المؤشر الرئيسي “egx30” صعودًا بنسبة 1% وسجل 10780 نقطة.

فيما سجل المؤشر السبعيني “egx70ewi” ارتفاعًا بنحو 2% عند 2230 نقطة، كما أرتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “egx100” بـ2% أيضًا وسجل 3178 نقطة .

تباينت رؤية محللى سوق المال لأداء البورصة المصرية خلال الأسبوع الحالي، بين الحركة الإيجابية الصعودية، وبين أداء محايد بسبب المخاوف من تأثير العدوان الإسرائيلى على غزة على الأسواق العربية، والسوق المحلية بالتبعية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

وسرد بعض  عددا من العوامل من شأنها دفع البورصة للصعود أبرزها الحركة الإيجابية لأسهم الحديد، والألومونيوم فى ظل الارتفاع الكبير لأسعار المعادن عالميا، واتجاه سهم البنك التجارى الدولى نحو الصعود، وتحسن السيولة بالسوق.

ويرى آخرون أن السوق قد تشهد تحركات محدودة لتظل على ثبات عند مستويات إغلاق التداولات السابقة بضغط مخاوف من تأثير ضعيف للأحداث الواقعة فى غزة نتيجة العدوان الإسرائيلى عليها منذ الإثنين الماضى.

واستبعد ياسر المصري، العضو المنتدب لشركة العربى الإفريقى لتداول الأوراق المالية، تأثر البورصة المصرية بالمواجهات الدائرة فى غزة، بينما توقع صعودا الأسبوع الحالى بدعم حزمة من الأنباء الإيجابية لأسهم المؤشر الثلاثيني.

من جانبها توقعت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، عدم تأثر البورصة المصرية بأى شكل بالأحداث الدائرة فى غزة، مرجحة اتجاهها صعوديا الأسبوع الحالى واتجاه التداولات لمستويات 1.5 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن تجاوز المؤشر الثلاثينى مستوى 10700 نقطة قبل إجازة العيد، يؤهله للوصول إلى 10935 نقطة هذا الأسبوع، خاصة مع إعادة ترتيب المستثمرين الأجانب محافظهم فى ظل المراجعة الأخيرة لمؤشر مورجان ستانلي، والتى خلقت حركة إيجابية على قطاع المدفوعات الإلكترونية وبشكل خاص سهم فوري