أسعار الأسهم فى البورصة المصرية اليوم الأربعاء 22-9-2021

ارتفاع سعر 122 سهمًا مدرجة في البورصة المصرية بنهاية جلسة اليوم

أسعار الأسهم فى البورصة المصرية اليوم الأربعاء 22-9-2021
المال - خاص

المال - خاص

4:53 م, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

توقف نزيف البورصة المصرية اليوم الأربعاء بعد أن سيطر الصعود على غالبية أسعار أسهم بنهاية تعاملات جلسة اليوم بالتزامن مع صعود كل مؤشرات بورصة مصر مع إتجاه العرب للشراء للبيع، فيما فضل المصريون والأجانب البيع.

وصعد مؤشر البورصة المصرية الرئيسى Egx30 بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 10596 نقطة.

كما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة بلغت 3.1%، ليسجل 2679 نقطة.

وارتفع أيضًا مؤشر بورصة مصر الأوسع انتشارًا EGX100 بنسبة 2.8%، ليغلق عند مستوى 3634 نقطة.

وبلغت التعاملات على الأسهم بنهاية تعاملات اليوم 1.2 مليار جنيه، وسجل رأس المال السوقى 701 مليار جنيه.

شهدت البورصة المصرية ارتفاع سعر 122 سهمًا بنهاية جلسة اليوم، فيما هبط سعر 18 سهمًا.

وأظهر موقع بورصة مصر الرسمي استقرار سعر 49 سهمًا عند مستويات جلسة أمس الثلاثاء.

بيانات أسهم البورصة المصرية

تصدر حق الاكتتاب لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري-1 أسعار أسهم البورصة المصرية الأعلى ارتفاعًا، بنسبة 44.8%، ليغلق عند مستوى 0.152 جنيه.

على الجانب الأخر، حصل  سماد مصر (ايجيفرت) على لقب اسهم الأكثر تراجعًا في بورصة مصر بنسبة 6.4%، ليهبط إلى 28.4 جنيه للسهم.

الجدول التالى يوضح أسعار أسهم البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22-9-2021:

بورصة مصر مرشحة لحركة عرضية خلال الأسبوع

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة  إن السوق تشهد تركيزا من المستثمرين على الأسهم صاحبة فرص الربحية، يعد أبرزها سهم النساجون الشرقيون، وحديد عز، والمجموعة المالية هيرميس، وأموك، وسيدى كرير بقطاع البتروكيماويات.

وأوضح أن السوق تمر حاليا بمرحلة تجميع مع استمرار مواجهة ضغط الحديث عن ضرائب الأرباح الرأسمالية، وتطبيق آليات التداول الجديدة، مما يتوقع معه تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10800 و11150 نقطة.

ويرى أن المستثمرين العرب سيواصلون تحركاتهم الشرائية بالسوق، بينما يواصل الأجانب حركة البيع، وإن كان إجمالا بوتيرة أقل من العام الماضى.

وترى دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى بشركة تايكون لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الثلاثينى يواجه تحركات عرضية فى نطاق 10876 و11300 نقطة.

وأوضحت أن تحركات المؤشر السبعينى لا تزال أفضل من الثلاثينى، مع عمليات المضاربات المتواصلة على أسهم قطاعات الأسمنت، والبورسلين.

وقالت إن المستثمرين العرب سيواصلون تحركاتهم الشرائية، التى يتركز معظمها فى قطاعات الدواجن، والعقارات، بينما يستمر الأجانب فى حركتهم البيعية.

ولفتت إلى أن قطاعات الصناعة، والألمونيوم، والحديد، والسيراميك، تشهد تحركات إيجابية بدعم الارتفاعات القياسية لأسعار السلع العالمية.

وأكدت أن بورصة مصر لا تزال بحاجة إلى دخول قوى من المؤسسات، ما يتطلب طروحات جديدة قوية بالسوق.