أسعار الأسهم الأوروبية تقفز عقب أسوأ يوم تداولات فى 4 شهور

سجل مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 0.3% بحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينيتش

أسعار الأسهم الأوروبية تقفز عقب أسوأ يوم تداولات فى 4 شهور
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:44 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

سجلت أسعار الأسهم الأوروبية ارتفاعًا في تداولات اليوم الثلاثاء، في أعقاب أسوأ يوم من التداولات في أربعة أشهر في الجولة السابقة على خلفية مخاوف إزاء التأثير المحتمل لتفشي فيروس “كورونا” الجديد على الشركات، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وسجل مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 0.3% بحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينيتش.

وتصدرت أسهم شركة “إير باص” الأمريكية قائمة أكبر الخاسرين على مؤشر، بعدما قالت إنها وافقت على التوصل لتسوية مع السلطات في كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إجراء تحقيقي في مزاعم تتعلق بالرشوة والفساد.

وصعدت أسهم شركات “بيربري جروب بي إل سي” المتخصصة في صناعة السلع الكمالية، و”إل في إم إتش” و”كيرينج” مالكة علامة “جوتشي” التجارية العريقية، و”مونكلر إس بي إيه” بنسبة تتراوح بين 0.4% و0.6%.

وكانت أسعار الأسهم سالفة الذكر من بين الأكثر تضررًا في تداولات أمس الاثنين، حينما هبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة زادت على 2%.

وشهدت أسعار الأسهم في قطاع السفر والترفيه زيادة بنسبة 0.2% بعدما هبط لأدنى مستوياته في قرابة سبعة أسابيع في الجلسة السابقة على خلفية القيود المفروضة على السفر.

ووسط مخاوف متصاعدة من الفيروس، قالت لجنة الصحة الوطنية في بيان إن جميع حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس وقعت فى مدينة ووهان بإقليم هوبي باستثناء ست حالات.

وعلى الرغم من تأكيد حالات إصابة بالفيروس فى بلدان أخرى، لم تسجل وفاة بسببه خارج الصين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة فى الصين ارتفع إلى 4515 حالة حتى الـ27 من يناير بعدما كان 2835 في اليوم السابق.

ويطلق على الفيروس رسميا اسم (2019-إن.كو.في) ويمكنه أن يسبب الالتهاب الرئوى لكن من السابق لأوانه معرفة حجم خطورته أو مدى سهولة انتقاله.