أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 8-1-2021 في مصر

تراجع المبيعات برغم هبوط سعر الأسمنت

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 8-1-2021 في مصر
عمر سالم

عمر سالم

11:10 ص, الجمعة, 8 يناير 21

واصلت أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 8-1-2021 في مصر انخفاضها للاسبوع الثان على التوالي بشكل طفيف في السوق المحلية ، حيث يتراوح سعر طن الأسمنت في مصر بمتوسط ما بين 820-860 جنيهًا للطن للمستهلك بالسوق  مع اخر تخفيضات تم الاعلان عنها بالشركات.

وقال عبدالخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، في تصريحات للمال ، ان هناك انخفاض في سعر طن الأسمنت خلال الاسبوع الجاري بشكل طفيف بنحو 10-20 جنيها في الطن ، مما يساهم في حدوث رواج في المبيعات بعد حاله من الركود بقوة بالتزامن مع هبوط أسعار الأسمنت اليوم الجمعة

سعر الأسمنت اليوم للمستهلك

وقال فرحات أن سعر طن أسمنت السويدي تراجع عند 850 جنيهًا للطن ، على غرار عدد من الشركات العاملة في السوق المحلي.

فيما سجل أسمنت الممتاز الاكثر انتشارا نحو 860 جنيهًا للطن، مقابل 850 جنيهًا لأسمنت السويس، وهي نفس أسعار أسمنت المسلح، فيما سجل سعر أسمنت الجيش نحو 820 جنيها للطن للمستهلك.

وأشار فرحات الى ان بعض الشركات تسعي لتصريف منتجاتها وعدم حدوث اي تخزين بشكل كبير نظرا لارتفاع السعر ووجود تقلبات سعرية من وقت لاخر ، كما ان البعض يعتمد على المشروعات القومية مثل العاصمة الادارية والعلمين الجديدة والطرق والكباري والانفاق وغيرها لانها من المشروعات كثيفه الاستهلاك.

واوضح فرحات ان السوق مازال يعاني من تراجع شديد في الطلب خاصة من جانب المواطنين نتيحة تخوفات البعض من عدم قدرته على البناءكما ان أسعار الأسمنت اليوم مازالت مرتفعه بالاضافة الي حالة من التخبط والركود مع انتشار جائحه كورونا بشكل سريع ومدي تأثيرها على الاقتصاد العالمي والمحلي مما يساهم في الكساد الاقتصادي.

وأظهرت بعض البيانات الحكومية عن قطاع الاسمنت أن عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية، والتى تمثل قطاع منتجي الأسمنت، نحو 19، منها 18 مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وفقًا لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.

سعر طن الأسمنت اليوم في مصر

وواصلت بعض أنواع الأسمنت الاستقرار للاسبوع الثاني ، حيث سجل الأسمنت المقاوم للملوحة 880 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 920 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس “سي ووتر” 860 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 890 جنيهً6م

وتنقسم قائمة مصانع الأسمنت العاملة في مصر على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلًا عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس ، وتعد صناعه الاسمنت من الصناعات كثيفه استهلاك الطاقة