أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 22-10-2021

أسعار الأسمنت كانت منخفضة لفترة طويلة قبل أن تشهد أسعارها زيادات خلال الشهرين الماضيين

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 22-10-2021
دعاء حسني

دعاء حسني

6:00 ص, الجمعة, 22 أكتوبر 21

أسعار الأسمنت استقرت اليوم الجمعة 22-10-2021 عند مستوياتها المرتفعة التي سجلتها منذ أسبوعين.

يقول أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ”المال”، أن أسعار الأسمنت للمستهلك مستقرة بين 900 وحتي 1200 جنيه للطن للمستهلك.

كما أكد أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن أسعار الأسمنت كانت منخفضة لفترة طويلة قبل أن تشهد أسعارها زيادات خلال الشهرين الماضيين.

ولفت إلي أرتفاع أسعار مواد البناء الأخري وأغلب الخامات العالمية ومن بينها الفحم.

وكانت أسعار الأسمنت قد شهدت ارتفاعات عقب قرار جهاز حماية المنافسة بالموافقة علي طلب الإعفاء من الحظر الوارد بالمادة (6) من قانون حماية المنافسة المقدم من الشركات المنتجة للأسمنت بشأن الاتفاق المقترح فيما بينهم لتخفيض الطاقات الإنتاجية الخاصة بمنتج الأسمنت البورتلاندي الموجهة للبيع بالسوق المحلية في مصر بما يضمن الكفاءة الاقتصادية المحققة لهذا الاتفاق وتشغيل كافة المصانع العاملة في هذا القطاع ويقلل من مخاطر خروج بعضها من منظومة الإنتاج لمواجهة التداعيات التي لحقت بهذا القطاع نتيجة انتشار فيروس كورنا العالمي، ليصدر قرار حماية المنافسة منتصف يوليو وليطبق لمدة عام.

وطالبت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الزيني، بإلغاء القرار علي أثر تسببه في أرتفاع أسعار الأسمنت للمستهلك.

ويبلغ عدد منتجي الأسمنت في مصر قرابة 23 شركة، وفقاً للشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.