أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 22-1-2021 في مصر

هبوط وركود في المبيعات والشركات تركز

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 22-1-2021 في مصر
عمر سالم

عمر سالم

10:03 ص, الجمعة, 22 يناير 21

اكدت مصادر مطلعه ان أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 22 يناير-2021 في مصر شهدت ثباتا وعدم وجود اى تغيرات بشكل ملحوظ للاسبوع الثانى على التوالى ، ليتراوح سعر طن الأسمنت في مصر حاليًّا بين 810 و840 جنيهًا للمستهلك بالسوق، طبقًا لآخِر أسعار تم الإعلان عنها من جانب الشركات العاملة بالسوق

قال الاستاذ عبد الخالق فرحات، أحد تجار مواد البناء، في تصريحات لـ”المال، إن طن الأسمنت سجل ثبات نتيجه هدوء السوق بقوة وعدم وجود اي متغييرات حاليا في الأسعار ، مما يساهم في حدوث رواج بالمبيعات بعد حالة من تراجع المبيعات بقوة.

سعر الأسمنت اليوم للمستهلك

وأوضخ فرحات أن سعر طن أسمنت السويدي لم يتغير في السوق حيث بلغ سعر الطن نحو 840 جنيهًا ، مقارنة بنحو 850 جنيهًا منذ أيام.

فيما شهدت أسعار الأسمنت اليوم، صنف الممتاز التابع لشركة لافارج الأكثر انتشارا استقرارا ملحوظا ليبلغ سعر الطن نحو 840 جنيهًا للطن، مقابل 820 جنيهًا لأسمنت السويس.

فيما سجلت أسعار أسمنت المسلح نحو 830 جنيهًا للطن، فيما بلغ سعر أسمنت الجيش نحو 810 جنيهات للطن للمستهلك، وأخيرًا سجل سعر طن أسمنت حلوان نحو 820 جنيهًا.

وأشار فرحات الى أن بعض التجار قاموا بالإغلاق ، سواء الكلي أو الجزئي نتيجة أن السوق تعاني تراجعًا شديدًا في الطلب، خاصة من جانب المواطنين نتيحة تخوفات البعض من عدم قدرته على البناء.

وأضاف أنه حال ارتفاع أسعار الأسمنت، اليوم، فإن أي زيادة جديدة ستنهي على سوق الأسمنت في مصر، بالتزامن مع الركود مع انتشار جائحة كورونا بشكل سريع ومدى تأثيرها على الاقتصاد العالمي والمحلي، متوقعًا احتمالية هبوط الأسعار مجددًا.

تراجع الطلب مع ثبات سعر الأسمنت اليوم في مصر

واوضح فرحات أن أنواع أخرى من الأسمنت سجلت انخفاضًا خلال تعاملات الأسبوع الحالي، حيث سجل أسعار الأسمنت اليوم النوع المقاوم السويدي 870 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 870 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس “سي ووتر” 850 جنيهًا للطن، وأسمنت المقاوم أسيوط 870 جنيهًا

وتُظهر بعض البيانات الحكومية عن قطاع الأسمنت أن عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية، والتى تمثل قطاع منتجي الأسمنت، نحو 19، منها 18 مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وفقًا لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.