أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 29-12-2020 في مصر

يشهد استقرارا للاسبوع الثاني على التوالي

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 29-12-2020 في مصر
عمر سالم

عمر سالم

7:38 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

واصلت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 29-12-2020 استقرارها للاسبوع الثاني على التوالي بشكل نسبي ، حيث سجل سعر طن الأسمنت متوسط ما بين 860-880 جنيهًا للطن للمستهلك بالسوق المحلي مع آخر الزيادات التى تم تطبيقها.

وعلمت المال من عبدالخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، أن اغلب المصانع لم تغير اسعارها خلال الفترة الحالية خاصة وانه لا يوجد حركه بيع وشراء كما ان مدخلات الانتاج لم تتغير.

سعر الأسمنت اليوم للمستهلك

وقال رئيس شركه المتحدة أن سعر طن أسمنت السويدي استقر عند 880 جنيهًا للطن، فيما سجل أسمنت الممتاز الاكثر انتشارا نحو 890 جنيهًا للطن، مقابل 840 جنيهًا لأسمنت السويس، وهي نفس أسعار أسمنت المسلح، فيما سجل سعر أسمنت سيناء 840 جنيهًا.

وقال انه من المرتقب ان يشهد السوق تحركا خلال الفترة المقبلة مع اعلان مجلس الوزراء امس استئناف حركة البناء مما سيشجع على الطلب ويزيد من حركة المبيعات فى ظل أن الطلب على الأسمنت حاليًّا في مصر يقتصر على المشروعات القومية ، و المدن الجديدة ومشروعات الإسكان الاجتماعي.

واكد على ان التجار يعانون اشد المعاناه حاليا من تراجع المبيعات والكساد الاقتصادي ، بالاضافة الى تراجع الطلب واستمرار تراجع الطلب خاصه مع استمرار موجة كورونا وتكدس المخزون لدي البعض.

وأظهرت البيانات الحكومية مؤخرا أن عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية، والتى تمثل قطاع منتجي الأسمنت، نحو 19، منها 18 مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وفقًا لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.

سعر طن الأسمنت اليوم في مصر

كما استقر متوسط أسعار الأسمنت، اليوم ، حيث سجل الأسمنت المقاوم للملوحة 860 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 900 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس “سي ووتر” 860 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 890 جنيهً

وتتضمن قائمة مصانع الأسمنت على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلًا عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس.

ووافق مجلس الوزراء امس الأثنين برئاسة المهندس مصطفي مدبولي، على اعتماد الضوابط واشتراطات البناء التخطيطية والبنائية في المدن المصرية، والتي استعرضها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وانفردت المال بنشر تلك التفاصيل